مؤتمر الموارد البشرية الدولي

تنطلق فعاليات مؤتمر ومعرض الموارد البشرية الدولي 2011 في دبي 19 يناير الجاري، بمشاركة 30 متحدثاً من الخبراء والمفكرين العالميين المعنيين بتطوير الموارد البشرية والتطوير الإداري.

وتتضمن قائمة المتحدثين مجموعة من الشخصيات مثل بيتر كابيلي، أستاذ محاضر في جامعة وارتون ومدير مركز وارتون للموارد البشرية، والدكتور ادوارد كيلوف، أستاذ ورئيس قسم الإدارة العامة والسياسات في جامعة جورجيا بالولايات المتحدة الأميركية، وكريستوفر بيترسون أستاذ علم النفس والدراسات التنظيمية، ومدير مركز ميشيجان لعلم النفس الإيجابي في جامعة ميشيجان، الولايات المتحدة الأميركية، وبول سبارو، مدير مركز تقييم أداء الموارد البشرية الدولية وأستاذ إدارة الموارد البشرية بكلية الإدارة بجامعة لانكستر بالمملكة المتحدة.

وتشمل قائمة المتحدثين أيضاً كل من هيج أر نالبنشيان، الشريك الإداري ومدير الأبحاث والتطبيقات التجارية العالمية بشركة ميرسر للاستشارات، والدكتورة جوليا سولان، المديرة التنفيذية لشركة سولان الدولية التي تتخذ من نيويورك مقراً لها، والدكتور كلاوس كيسلر الشريك الإداري والمدير العام لمجموعة بوسطن الاستشارية في الشرق الأوسط.

ويشهد المؤتمر، الذي تستمر فعالياته لمدة يومين، مشاركة قادة الفكر والخبراء من دول مجلس التعاون الخليجي بهدف تبادل وجهات النظر حول موضوع تنمية الموارد البشرية فضلا عن الاهتمامات التنموية الاجتماعية الأخرى.
كما يشهد حضور مجموعة بارزة من المتحدثين مثل الفريق ضاحي خلفان تميم، القائد العام لشرطة دبي كمتحدث رئيس في المؤتمر، والدكتور خالد عثمان اليحيى، أستاذ ومدير برنامج بحوث الإدارة العامة والحوكمة في كلية دبي للإدارة الحكومية، وعضو اللجنة التوجيهية للمؤتمر، وأحمد نصيرات، المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، وعلي الكتبي، الأمين العام المساعد للإدارة العامة بالأمانة العامة للمجلس التنفيذي بأبوظبي، ومحمد الجشي، المستشار الأول لنائب رئيس الموارد البشرية بشركة أرامكو السعودية العملاقة.

وتشارك في المعرض المصاحب للمؤتمر مجموعة من المؤسسات الاستشارية والأكاديمية التي تملك تجارب واقعية حول العديد من الإصلاحات في مجال التعليم والتدريب و إدراة المواهب و الحوكمة. وتشمل قائمة الحضور من المؤسسات الاستشارية والأكاديمية مجموعة شركات باسيفيك ريم للاستشارات بأستراليا، وكلية لندن للعلوم السياسية والاقتصادية بالمملكة المتحدة، ومعهد الدراسات الوظيفية بالمملكة المتحدة، وجمعية المتطوعين للأعمال الأسترالية، وجامعة سانت غالن بدولة الإمارات العربية المتحدة، ومؤسسة التخطيط للقوى العاملة بأستراليا، ورامكو سيستمز ليمتد في الهند، وأكاديمية قطر للمال والأعمال، ومـركـز ICLIF للقيادة و الحوكمة بماليزيا، وقرية دبي للمعرفة، ومركز التوعية بغانا، وهيويت أسوشييتس.

وقال الدكتور عبد الرحمن العور، مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية” يشُكل مؤتمر ومعرض الموارد البشرية 2011 منصة مهمة وقوية لتبادل الأفكار ووجهات النظر بين كبار قادة الفكر على مستوى العالم بشأن تطوير الموارد البشرية والفهم الأمثل لمفهوم الإدارة الاستراتيجية لتنمية الموارد البشرية بهدف الدفع بها إلى أعلى المستويات”.

وأضاف” تطوير الموارد البشرية وتنمية رأس المال البشري قضايا تأتي في سلم أولوياتنا، حيث باتت أحد أهم الركائز في تقدم ونمو الاقتصاد. ويتعين علينا في هذه المرحلة الحساسة مضاعفة وتوحيد الجهود في تبني أفضل الممارسات والمعايير العالمية المطبقة في هذا المجال”.

ويمثل المؤتمر منصة مثالية لتبادل الأفكار والمعلومات ومناقشة العديد من المواضيع المهمة المتصلة بتطوير الموارد البشرية، والسعي لتبني أفضل المعايير الإدارية العالمية في مجال الموارد البشرية ودمجها ضمن الخطط والسياسات الاستراتيجية للحكومات والمنظمات في جميع أنحاء العالم. ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر حضور أكثر من 300 شخصية بارزة من الخبراء والمفكرين العالمين والإقليميين ممن يملكون خبرات وافرة في هذا القطاع الحيوي.

للمزيد  ( اضغط هنا )​

الخميس 09/02/1432 هـ 13/01/2011 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: