أسبوع المهنة

كلية اللغات والترجمة تنظم أسبوع المهنة لطلاب كلية اللغات والترجمة

نظمت كلية اللغات والترجمة تحت رعاية عميد الكلية د. محمد بن إبراهيم الاحيدب "أسبوع المهنة" للطلاب والطالبات بحضور عدد من الشركات الراغبة في مخرجات كلية اللغات والترجمة وذلك لعرض فرص العمل المتوفرة بمؤسساتهم ومزايا العمل معهم في مقر كلية اللغات والترجمة بجامعة الإمام ومركز النفل للطالبات يوم الاحد  -الثلاثاء 8-10 صفر 1436 - الموافق 30 نوفمبر- ديسمبر 2014 .

افتتح الفعالية د. محمد بن ابراهيم الأحيدب عميد الكلية حيث أشار إلى جهود الكلية في تسويق المهارات المهنية لخريجي الكلية وربط مخرجاتها بحاجات سوق العمل، وأكد على أن هذه الفعالية تنظمها الكلية بشكل سنوي استكمالا للدور الذي تقوم به الجامعة ممثلا في مركز خدمات التوظيف والأعمال الريادية، حيث أنه قد يكون هناك جهات راغبة في مخرجات الكلية بشكل خاص في قسمي الطلاب والطالبات.  

وفي هذا الصدد أكد وكيل الكلية للتطوير والجودة الدكتور طارق بن علي الخليفة أن هذه الفعالية تاتي ضمن أعمال وكالة الجودة بالكلية لتعريف الطلاب  بعمليات التوظيف والفرص المتاحة في السوق السعودي. ومن خلال مثل هذه الفعاليات تقوم الكلية بدعوة ممثلي أرباب العمل للقاء  طلاب الكلية والتحدث معهم حول توقعاتهم من المتقدمين للوظائف  في المستقبل وعرض فرص العمل على خريجي الكلية. كما نهدف من خلال هذه الفعالية إتاحة الفرصة لطلاب المراحل المختلفة للتحدث مع الخريجين وطلاب السنة النهائية حول تجربتهم في التقدم للحصول على فرص عمل فور تخرجهم من البرامج الدراسية وتوفير الوقت في معرفة متطلبات سوق العمل والمهارات التي يلزم اكتسابها. وتأتي هذه الفعالية ضمن عدد من الفعاليات وورش العمل المتنوعة التي تقدمها الكلية بشكل دوري مثل  كيفية كتابة السيرة الذاتية، وما هي الأماكن التي يمكن البحث فيها عن وظائف وكيفية اجتياز  المقابلة الشخصية.

 20141130_120200.jpg

وقد أشار د. ناصر البقعاوي عضو لجنة التوظيف وخدمة المجتمع بوكالة الجودة ان اللجنة تقوم بإنشاء قاعدة بيانات للخريجين وتحديثها بشكل دوري وكذلك قاعدة بيانات بأرباب العمل الحاليين والمحتملين لخريجي الكلية بالتشاور مع الوحدات المركزية للجامعة، مثل مركز خدمات التوظيف والاعمال الريادية. وجدير بالذكر أن كلية اللغات والترجمة تقوم بتنسيق كل ما سبق بين قسمي الطلاب والطالبات في جميع مناشطها.

 

 هذا وقد دأبت الكلية على تنظيم هذه الفعالية سنويا بفرعي الطلاب والطالبات وقد شارك فيها العديد من الشركات من مختلف المجالات. وحرصت الكلية على إتاحة الفرصة لأكبر قدر ممكن من الشركات ففي العام الماضي بلغ عدد الجهات المشاركة سبعة عشر شركة ومؤسسة.

 

 الشركات المشاركة

ARASCOشركة قيادات الوطـــــن
BA SYSTEMSديل كارنجي
علمتدريبي دوت كوم
المراعيشركة الاتصالات العامه برافو
أرمكسمجموعة الفردان التجاريــــــة
أبتكبشركه كاب فرنس
الشركة العربية للنظم والتقنيةميكروسوفت
الاعتماد لأصدار التأشيراتمكتب توظيـــــف
الطفولةمستشفى المشـــــاري

وفي هذا العام دعت الكلية ثلاث عشر شركة بالإضافة إلى المشاركة البارزة لمركز الريادة والتوظيف بالجامعة الذي مثله وكيل المركز د. محمد بن ثعيل العتيبي في قسم الطلاب. ومن بين هذه الشركات:


 

شركة الشايع الدوليةكلية ومعاهد الفارابي
علمالبنك السعودي للاستثمار،
طاقات علم للموارد اليشريةشركة لورييت المهنية السعودية،
العربية للتامينجامعة دار العلوم
شركة تنظم للتطوير والتنمية البشريةشركة سمارت لنك
أكاديمية الفيصلمركز التوظيف وريادة الأعمال بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية


وشهدت الفعالية إقبالا كبيرا من الطلاب والطالبات حيث طرحوا العديد من الأسئلة على الشركات العارضة وقدم بعض الطلاب طلبات التوظيف لتلك الجهات والبعض الآخر الذي لم يكن مستعدا بأوراق التقديم بدأ بالتواصل من خلال البريد الالكتروني مع هذ الشركات. ولم يقتصر الحضور على طلاب كلية اللغات والترجمة حيث استقبلت الشركات طلاب وطالبات من بعض الكليات والأقسام الأخرى ككلية الاقتصاد والعلوم وبعض الأقسام الأخرى وقدموا أيضا السير الـﺫاتية للشركات.

 

وقد أشاد العديد من الشركات بجودة مخرجات الكلية، وقدموا بعض المقترحات وتعمل وكالة الجودة حاليا على محاولة إيجاد وسائل لتنفيذ تلك المقترحات ووضع الأطر اللازمة والخطط التنفيذية الملائمة لمتابعتها. وفي هذا الصدد تقوم كلية اللغات والترجمة بعدد من المشاريع والأنشطة نظراً للدور المنوط بها في المجتمع وتميز رسالتها من حيث دمجها المعرفة والثقافة الاسلامية والمعرفة بالثقافات الأخرى.

career3.jpg 

وفي نهاية الفعالية رحب سعادة وكيل الكلية الدكتور عبدالعزيز النوفل بالشركات العارضة وأكد على الآثار الإيجابية التي تحدث في المجتمع حال توفر فرصة وظيفية واحدة لأحد أبناء هذا الوطن الحبيب فضلا على ثواب الله العظيم، ثم قدم شهادت شكر وتقدير لتلك الشركات وثمن جهودها متمنيا التعاون معها في الفعاليات المستقبلية.


 

هـ م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: