مدير جامعة الإمام يكرم طلاب كلية الطب المتفوقين والحاصلين على جوائز عالمية

​كرم معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل بعد ظهر أمس الأحد 23/7/1434هـ بمكتبه عدد من طلاب كلية الطب المتفوقين والحاصلين على جوائز عالمية في عدد من المشاركات التي مثلوا فيها الجامعة.

وهنأ معالي مدير الجامعة الطلاب على تفوقهم وحصولهم على الجوائز العالمية، وتمنى لهم التوفيق في حياتهم العلمية والعملية، وأكد أن الجامعة تدعم كافة منسوبيها بما فيهم الطلاب الذين يعدون الركيزة الأساسية التي تقوم عليها الجامعة، وتسخر كافة الإمكانات للطلاب والطالبات حتى يكونوا لبنه صالحة في مجتمعهم ليخدموا دينهم وطنهم ومليكهم.

وأشار معاليه إلى أن الجامعة لا تنقصها الإمكانات، فهي متوفرة بفضل الله ثم بفضل دعم ولاة الأمر وفي مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، ونائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين – حفظهم الله -، الذين لا يدخرون جهداً في دعم التعليم العالي بشكل عام وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بشكل خاص، كما أشاد بمساندة معالي وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور خالد بن محمد العنقري.

وأضاف معاليه: كلية الطب من الكليات التي تفخر بها الجامعة مع كلية الشريعة واللغة العربية وأصول الدين وغيرها من الكليات المتقدمة، وهي من الدواعم التي تفضل الله بها على الجامعة، ثم موافقة ولاة الأمر على إنشائها، وهذا لم يأت من فراغ بل بجهد من القائمين على الكلية السابقين والحاليين، ونتطلع من الجميع تحقيق الأفضل، لأن النظرة لخريجي كليات الطب تختلف عن أي كلية أخرى، وكيف إذا كان طالب الكلية يجمع بين الأصالة والمعاصرة، إذ أنه في جامعة عريقة وعملاقة وهي تعنى بعلوم السيادة والريادة وهي علوم الشريعة واللغة العربية، وأيضا تعنى بالعلوم الحديثة.

وخاطب معاليه طلاب كلية الطب وقال: أنتم تعيدون إلى الأمة الإسلامية مجد تليد، وتربطون هذا التخصص بمن تبنى العلوم الطبية في أوقات مضت، إذ كانت قاعدة لتطور الطب في العالم أجمع، ويجب أن تستشعروا هذا الأمر ليكون لكم دافعاً للتميز.

وتابع: الشريعة والطب صنوان يسيران باتجاه واحد، فالشريعة طب الأرواح، والطب طب الأبدان فإذا تحقق هذان المقصدان واجتمعا في شخص وفي جامعة فهو أقوى عناصر التميز.

من جانبه، شكر عميد كلية الطب الدكتور خالد بن إبراهيم القميزي معالي مدير الجامعة على استقباله وتكريمه لطلاب الكلية، وأشار أن الجامعة تلقت العديد من الاشادات من كثير من الجهات الداخلية والخارجية، وأرجع ذلك إلى فضل الله ثم فضل الدعم الذي تجده الكلية من ولاة الأمر – حفظهم الله - والمتابعة من معالي مدير الجامعة الذي يحرص تميز الطلاب في كافة الكليات وكلية الطب خصوصاً.

فيما أبدى الطلاب المكرمين سعادتهم بتكريم معالي مدير الجامعة لهم، وأكدوا أن هذا سيدفعهم إلى مزيد من التميز، كما شكر عميد الكلية ووكلائها على ما يجدونه من دعم.

وفي الختام تسلم الطلاب الشهادات والهدايا التذكارية من معالي الدكتور أبا الخيل، حضر اللقاء عميد كلية الطب الدكتور خالد بن إبراهيم القميزي ووكيل الكلية للشؤون الأكاديمية الدكتور أسامة الخميس ووكيل الكلية للشؤون الإدارية الدكتور محمد الحربي، ووكيل عمادة الموهبة والإبداع والتميز الدكتور سامي الدهام، ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بكلية الطب الأستاذ سعد آل دحيم ومدير مكتب العميد الأستاذ يحيى آل مفتاح وعدد من المسؤولين.

الإثنين 24/07/1434 هـ 03/06/2013 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: