رؤية ورسالة واهداف
تنصب مهام إدارة شؤون الطلاب في المعهد على إدارة مجموعة من الخدمات الطلابية، وهي خدمات فرعية تقدم لهم بجانب الخدمة الرئيسية التي يقدمها لهم المعهد وهي تعليم اللغة العربية. وتضم هذه الخدمات بجانب إدارة القبول مجموعة من الخدمات الموجهة لهم منها خدمات المشورة والتوجيه والأنشطة الطلابية.
وتُدار شؤون الطلاب في المعهد بواسطة موظفين متخصصين في شؤون الطلاب. ويتكون هيكل إدارة شؤون الطلاب من وكيل المعهد للشؤون التعليمية والجودة. ويرتبط الوكيل بعميد المعهد، ويتحمل وكيل العميد للشؤون التعليمية والجودة كل ما يتعلق بشؤون طلاب المنح، التي تتمثل في القبول والتسجيل، والأنشطة الطلابية، والتوجيه والإرشاد، والتوعية الفكرية.
مهام إدارة شؤون الطلاب في المعهد:
• خدمات القبول والتسجيل، وتتضمن استقبال الطلاب المستجدين، وإنهاء إجراءات تسجيلهم.
• تنظيم يوم للالتقاء بالطلاب المستجدين في المعهد، للرد على استفساراتهم عن نظام الدراسة في المعهد، ولوائح الاختبارات والتقويم، إضافة إلى تعريفهم بالخدمات التي يقدمها لهم المعهد، وأخذهم في جولات في أقسام المعهد ومرافقه لتعريفهم بها.
• الإرشاد والتوجيه، حيث يتم تقديم خدمات الإرشاد والتوجيه في مختلف النواحي اللأكاديمية والنفسية والاجتماعية.
• الأنشطة الطلابية بهدف استغلال أوقات فراع الطلاب وتنمية مهاراتهم الإبداعية والابتكارية عبر ممارسة الأنشطة الثقافية والعلمية والاجتماعية والرياضية.
• متابعة شؤون الخريجين.
ملخص سيرة ذاتية الدكتور المهيوبي.doc
إدارة شؤون الطلاب في المعهد .doc