اللقاء التعريفي بأنشطة وخدمات مركز خدمات التوظيف والأعمال الريادية المقام لطالبات الكلية

       

 

اللقاء التعريفي بأنشطة وخدمات مركز خدمات التوظيف والأعمال الريادية المقام لطالبات الكلية​

إعداد: وحدة الجودة والتطوير بكلية الشريعة

يوم الأثنين 27 /3/1438هـ

الفصل  الدراسي الأول لعام 1437-1438هـ

بإشراف: د.مها الشامخ

​الحمد لله المستحق للحمد والثناء .... المتفضل على عباده بجزيل المواهب والعطاء ... المبتدئ بالنعمِ قبل استحقاقها والصلاة والسلام على سيد المرسلين محمد صلى الله علية وسلم... أما بعد .

نظمت إدارة الجودة والتطوير بكلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في مدينة الملك عبدالله للطالبات مبنى (323)، بالتعاون مع مركز خدمات التوظيف والأعمال الريادية، لقاء تعريفي بأنشطة العمادة وخدماتها، وذلك بحضور د.سوسن المؤمن وكيلة المركز، والتي رحبت بالجميع، شاكرة كلية الشريعة على استضافتها، وبحضور د.مها الشامخ ممثلة الجودة بالكلية وعدد من طالبات، وذلك في يوم الاثنين27/3/1438هـ.

​وأوضحت الدكتورة المؤمن بأنّ المركز تميز برؤيته ورسالته وأهدافه وفق مواكبة رؤية المملكة العربية السعودية 2030 م بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- وفي ظل توجيهات معالي مدير الجامعة وعضو هيئة كبار العلماء الشيخ أ.د سليمان بن عبدالله أبالخيل، حيثُ يتولى المركز جانبين رئيسين هما: جانب التوظيف وجانب ريادة الأعمال.

كما أعربت أ.ابتسام الفلاج، مديرة ريادة الأعمال الريادية بالمركز، عن أهمية كتابة السيرة الذاتية، وخطواتها، والصفات الأساسية والمهمة التي تُقنع بدورها سوق العمل، وذلك عن طريق التسجيل برابط الخدمة الأسبوعية، بالدورات المقامة لكل يوم أحد، مع وجود مستشارة للطالبات كل أسبوع؛ لتكتمل منظومة ريادة العمل، وأيضاً القيام بخدمة الترجمة ودعم المشاريع وتمويلها، وتنظيم المسابقات الوظيفية.

وكل هذا يعد من إنجازات خدمة التوظيف في يوم المهنة والتوظيف.

وأضافت الفلاج بسؤال للحاضرات من التي ترغب بالتوظيف؟ أو ترغب بفتح مشروع؟ فالمركز يتولى توفير الدعم للطالبات والخريجات في جامعة الامام، وتبنٍّى الأفكار الريادية النيّرة، من خلال التأهيل والإرشاد بفكرة المشروع ودراسة الجدوى وآلية  تسجيل السجل التجاري، ويتخللها حضور الدورات التدريبية مثل: كتابة السيرة الذاتية، وورشات العمل المكثفة، وبرامج تمويل، وجلسات إرشادية لتذليل الصعوبات بتحقيق الشراكات مع جهات داعمة للمشاريع، كصندوق المئوية وصندوق الأميرة مضاوي بنت مساعد لتنمية المرأة، وصندوق إرادة، وفتح اتفاقية تعاون مع الإدارة العامة للاستثمار، مع عرض قصص نجاح لطالباتنا الرائدات وتجاربهن.

ومن الفعاليات التي شارك فيها المركز مع جهات أخرى: حفل الملصقات العلمية لكلية علوم الحاسب والمعلومات، ومعرض lexist  جامعة الأمير سلطان.

ومن أبرز إنجازات المركز خلال العام الدراسي 37-1438هـ تدشين (9) لجان، من ضمنها: فرق عمل خدمات التوظيف والأعمال الريادية للطالبات والخريجات، وتدشين مجلس ريادي يهدف إلى استثمار الطاقات الشبابية وتنميتها.

 وكما تم تفعيل صفحة للمركز في ( اللينكد إن ) بمثابة كتاب مفتوح لكل المشاركين والباحثين عن العمل لاستقطاب فرص عطاء وإطلاق الريادة التي بداخل طالباتنا بالبحث عن العمل والخبرات المناسبة.

ومن جانبه نوهت وكيلة مركز خدمات التوظيف والأعمال الريادية بالجامعة إلى أن يوم المهنة والتوظيف سيقام كل سنة، فمن لدية فكرة أو مشروع لدخول إلى عالم ريادة الأعمال من خلال التسجيل عبر وسائل التواصل الخاصة بالعمادة، مع فتح (حاضنة أعمال) مع جهات استشارية ذات خبرة؛ لدعم ومساندة رائدات الأعمال من طالباتنا وخريجاتنا بالجامعة.

وأكد المركز على اعلان مسابقة تصميم أفضل شعار لأسبوع الريادة العالمي، وذلك  بمكافئة (1000) ريال في الفوتوشوب والجرافيك والبرامج الحاسوبية المختلفة.

وتخلل اللقاء عرض (PowerPoint)  للتعريف بالمركز وخدماته متضمناً  توزيع  مطبوعات وبروشرات لإثراء هوية المركز وأهدفه الريادية بالجامعة.

وقد شكرت د.مها الشامخ د.سوسن المؤمن وكيلة مركز خدمات التوظيف والأعمال الريادية على استجابتها لطلب تخصيص دورة حول إدارة المشروعات الصغيرة لطالبات كلية الشريعة في الأسبوع الثاني من الفصل الدراسي الثاني بإذن الله.

ووعدت د.مها بالتعاون مع المؤمن بإرسال السيرة الذاتية لطالبات كلية الشريعة، والراغبات بالوظيفة، كما وعدت باستطلاع آراء الطالبات حول الجهات التوظيفية.

وفي الختام سلمت د.مها الشامخ نيابة عن منسوبات الكلية شهادات الشكر والتقدير لمنسوبات المركز لقاء تشريفهن وتعريفهن، وهن: د.سوسن المؤمن وكيلة مركز خدمات التوظيف والأعمال الريادية، وأ.ابتسام الفلاج مديرة ريادة الأعمال الريادية بالمركز، وأ.هدى العابد مديرة العلاقات بالمركز، وشكرت الحاضرات على تواجدهن وتجاوبهن، فقد كان يوماً حافلاً بمشاركة الطالبات وتطلعهن للمشاريع المستقبلية، وضمان الوظيفة بإذن الله.

ويمكن الاطلاع على التقرير كاملا من هنا​

 

 

هـ م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: