العريمة يختتم مشاركته في ورشة العمل جودة الأعمال الإدارية في مؤسسات التعليم العالي

بناء على موافقة معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان أبا الخيل ، وفي إطار حرص معاليه في تطبيق معايير الجودة في إدارات الجامعة  ، اختتم سعادة مدير عام إدارة المتابعة الأستاذ مقبل بن فريح العريمة مشاركته في أعمال ورشة العمل التي نظمتها هيئة تقويم التعليم ممثلة بالمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي التي أقيمت في جامعة جدة  تحت عنوان "جودة الأعمال الإدارية في مؤسسات التعليم العاليوالتي استمرت لمدة يومين خلال الفترة من ٢٦-٢٧ / ٤/ ٢٠١٨م  وتجاوز عدد الحضور الخمسين شخصاً من الإداريين وأعضاء هيئة التدريس والمشرفين على الأعمال الإدارية بالجامعات الحكومية.

‏حيث استعرض الدكتور عدنان الورثان المحاضر في ورشة العمل مقدمة ومفاهيم عامة عن الأعمال الإدارية، القيادة والتخطيط والسياسات واللوائح، بيئة العمل، وغيرها من الموضوعات الهامة.

من جانبه أوضح سعادة مدير عام إدارة المتابعة الأستاذ مقبل العريمة أن أعمال الورشة تتناول أهم الجوانب التي تقدمها هيئة تقويم الجودة  للمسؤولين الإداريين بمؤسسات التعليم العالي والتي تركز على جودة الأعمال الإدارية. وأضاف تأتي مشاركتنا في أعمال الورشة  انطلاقاً من اهتمام معالي مدير الجامعة يحفظه الله في تعزيز معايير الجودة في كافة وحدات الجامعة الإدارية والأكاديمية ، مؤكداً بأهمية التخطيط للأعمال التي لتعزيز الجودة في كافة أعمالنا الإدارية ووضع اطارات للسياسات واللوائح والإجراءات التي تضمن جودة الأعمال الإدارية والمالية وتحقق الشفافية والمحاسبية.

واشار العربمة  بأن الورشة ركزت على كيفية وضع نظام لتقويم ومراقبة جودة الأعمال الإدارية الأمر الذي يساعد على زيادة فعالية الإدارة في تطوير وتحسين الأنشطة الإدارية.

وأكد العريمة بأن الورشة استعرضت معايير الهيئة المرتبطة بجودة الأداء الإداري في مؤسسات التعليم العالي ومؤشرات الأداء فيها. كما استعرضت بعض الممارسات الجيدة في مجال التخطيط الإداري وجودة الأعمال الإداري.

وفي ختام تصريحه رفع الاستاذ مقبل العريمة شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة على موافقة بالمشاركة في أعمال الورشة ، مؤكداً على أهمية المشاركة في تطوير الأعمال الإدارية وفق معايير الجودة التي ستنعكس ايجاباً على أداء العمل الإداري .


التغطية الإعلامية