مركز استثمارات الطاقة المتجددة

تعريف :

يعمل المركز على إقامة المشاريع والتي تعمل على توفير المصادر البديلة للطاقة مما يسمح باستغلال أمثل للموارد الطبيعية المتاحة في البلد، وتعتمد تلك المشاريع على التقنيات الحديثة والطاقة النظيفة والصديقة للبيئة كالمشاريع التي تعتمد على الطاقة النووية النظيفة أو التي تعتمد على تقنية النانو . وليتم بعد ذلك استخدام تلك الطاقة لأغراض مدنية تسهل طبيعة الحياة المدنية وتقلل من التكاليف الاقتصادية على الأفراد وعلى الحكومة على حد سواء مما ينعكس ايجابياً على مستوى الرفاه الاجتماعي في البلد.
ولا يخفى أن مشروع الطاقة الشمسية بميزات واعدة ، على المدى القريب ، والبعيد على السواء ، والاستثمار فيه من خلال التحالف مع الشركات العالمية المتخصصة يحقق قدماً راسخة في هذا المجال الحيوي ، على المستوى المحلي ، والخليجي والعربي أيضاً . وتسعى المملكة العربية السعودية لأن تكون رائدة في هذا المجال ، من خلال مشروعها الكبير ، مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة

الرؤية

أن يكون المركز فاعلاً في بناء شراكة تقنية استثمارية بين المركز وبين القطاع الخاص  المبتكرين أو مستثمرين ، بالإضافة إلى الخبراء بما يحقق لصندوق ” إثمار ” الاكتفاء في الموارد الذاتية ، التي تدعم تأدية رسالة الجامعة.

الرسالة

يعمل المركز على تتأسيس المبادرات المتخصصة في مجال الطاقة المتجددة ، وتقديم الدراسات والاستشارات العلمية والفنية والمهنية المتخصصة  فيها، بكفاءة وجودة عالية وفق المعايير والأساليب الدولية.