1. ​التخطيط الاستراتيجي وقياس الأداء وإدارة التغيير في الجامعة فيما يخص برامج رؤية المملكة 2030.

  2. متابعة وقياس أداء وحدات الجامعة سعيًا لتحقيق الرؤية 2030 وبرامجها التنفيذية.

  3. العمل على الاستبانات الخاصة بالإدارة وكياناتها ككل وتحليلها.

  4. توثيق إجراءات العمل المفعلة في مكتب تحقيق الرؤية والإدارات التابعة له وإعداد وتطوير الأدلة التنظيمية والإجرائية.

  5. تقديم التسهيلات اللازمة لفريق العمل في مكتب تحقيق الرؤية والإدارات التابعة له لتطبيق مفهوم الجودة.

  6. تنظيم وحفظ الوثائق الخاصة بالإدارة ككل بالطريقة التي تسهل استرجاعها والاستفادة منها بطريقة إلكترونية وورقية.

  7. إعداد التقارير الدورية بإنجازات القسم والاقتراحات لتطويرها ورفعها لإدارة المكتب.​