إدارة شؤون الطلاب والاختبارات


* مقدمة :

تُعدّ إدارة شؤون الطلاب والاختبارات مسؤولة بشكل مباشر عن التعامل مع طلبة الكلية في مجال تقديم الخدمات المساندة مثل التسجيل و تقديم المعلومات عن الوضع الأكاديمي للطالب ومساعدته في التغلب على الظروف التي تكون قد واجهته وأثرت في تحصيله العلمي، إضافة إلى المساهمة في تهيئة كل الوسائل لمساعدة الطلبة على تحقيق التفوق في التحصيل العلمي والأنشطة الثقافية والرياضية، كما تمارس الإدارة دوراً مهماً في مساعدة الطلبة المتوقع تخرجهم، وتقديم العون لهم، ومساعدتهم بإنهاء الإجراءات بيسر و سهولة . ويسرني - في الآتي - أن أقدّم لزائر هذه الصفحة نبذة تعريفية برؤية الإدارة، ورسالتها، وأهدافها :


* رؤية الإدارة :  

أن تكون إدارة شؤون الطلاب والإختبارات رائدة في تقديم الخدمات للطلاب بجودة عالية ودقة متناهية وأن تحوز على رضا الطلاب.


*الرسالة : 

رسالة شؤون الطلاب منبثقة من رسالة الكلية وهي "خدمة اللغة العربية وآدابها وإعداد متخصصين متميزين علميًا ومهاريًا ، قادرين على الإفادة من التراث والدراسات الحديثة، وتطوير البحث العلمي، وتوظيف التخصص في خدمة المجتمع" . 


*الأهداف : 

 تطوير قاعدة معلومات متكاملة حول الطلاب واحتياجاتهم، وعن مستوى رضاهم عن الأنشطة والخدمات المقدمة من قبل الكلية.

 اكتشاف وصناعة الطلاب المتميزين.

 تطوير منهجية متكاملة لتحسين جودة تقديم الأنشطة.

تطوير منهجية متكاملة لتحسين جودة تقديم الخدمات الطلابية.

الإسهام في إعداد وتكوين شخصية الطالب الجامعي بشكل متوازن.

صقل مواهب وتنمية مدارك الطلبة وإكسابهم المهارات النافعة.

توثيق أواصر الصلة بين الطالب الجامعي والمجتمع ، وتقوية الشعور بالمسؤولية ، وتأكيد الانتماء للوطن. 

الإسهام في رعاية الطلبة المتفوقين وذوي الاحتياجات الخاصة.

استثمار أوقات الفراغ لدى الطلبة بما يعود عليهم بالنفع والفائدة


نوافذ :

تعرّف على الإدارة وخدماتها 

النماذج

الأنظمة واللوائح

اتصل بنا