الخطة الإستراتيجية لكلية اللغة العربية

​​​​أولاً : الرؤية :​

الريادة في خدمة اللغة العربية وآدابها والمنافسة العالمية في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

 

ثانياً : الرسالة :

خدمة اللغة العربية وآدابها بإعداد متخصصين متميزين علمياً ومهارياً، قادرين على الإفادة من التراث والدراسات الحديثة، وتطوير البحث العلمي، وتوظيف التخصص في خدمة المجتمع.

 

ثالثاً : الأهداف الإستراتيجية :

  1. إعداد الطالب إعداداً متميزاً علمياً ومهارياً يؤهله لاحتراف عمل في تخصصه.
  2. تفعيل البحث العلمي لتطوير علوم اللغة العربية وآدابها وتحقيق تراثها، والاستجابة لاحتياجات المجتمع.
  3. خدمة المجتمع بتقديم برامج متخصصة للمؤسسات والأفراد، والمشاركة في الأنشطة الثقافية.
  4. تطوير المقررات لتكون متسمة بجودة المحتوى العلمي ومشتملة على المعارف والمهارات اللازمة في التخصص.
  5. الارتقاء بطرق التدريس وفق الأساليب التعليمية المواكبة للمستجدات العلمية والتقنية الحديثة
  6. تنمية مهارات عضو الهيئة التدريسية ليتمكن من تدريس المقررات وتطويرها، والعناية بالجانب التربوي والبحثي.
  7. تطوير العمل الإداري وفق متطلبات الجودة والاعتماد الأكاديمي.


الأهداف التنفيذية ومؤشرات الأداء والمعايير الإستراتيجية والسنوية وتوزيعها على مسؤولي الكلية وإداراتها​

 

الأهدتف الإستراتيجيةالأهداف التنفيذيةمؤشرات الأداءالمعيار الإستراتيجيمعيار السنة الأولى(1438)معيار السنة الثانيةمعيار السنة الثالثةمعيار السنة الرابعةمعيار السنة الخامسةالمسؤول
11- إعداد نواتج تعلم تشمل المجالات المعرفية والمهارية وفق متطلبات الإطار الوطني للمؤهلات وتحقيقها1. الانتهاء من إعداد نواتج التعلم وتحكيمها.100 %-----وكيل الجودة
11- إعداد نواتج تعلم تشمل المجالات المعرفية والمهارية وفق متطلبات الإطار الوطني للمؤهلات وتحقيقها2. نسبة نواتج التعلم المحققة.90 %60 %70 %80 %85 %90 %وكيل الجودة
12- توفير الهيئة التدريسية الكافية والمناسبة للخطة الدراسية1. نسبة أعضاء هيئة التدريس الذين يحملون مؤهلات دكتوراه مصادق عليها. )ó7)65 %40%60 %60 %60 %65 %رؤساء الأقسام
12- توفير الهيئة التدريسية الكافية والمناسبة للخطة الدراسية2. نسبة الطلاب لهيئة التدريس (بدوام كامل أو ما يعادله). ó(5)1-201-131-151-171-191-20وكيل الكلية
13- التخطيط الجيد لتنفيذ التدريس1. نسبة الأساتذة الذين يخططون للتدريس.90 %70 %75 %80 %85 %90 %رؤساء الأقسام
13- التخطيط الجيد لتنفيذ التدريس2. نسبة رضا الطلاب عن التدريس. ó(1)90 %70 %75 %80 %85 %90 %رؤساء الأقسام
14- تنمية مهارات التعلم لدى الطلاب1. عدد المهام والأنشطة التعلمية التي كُلف بها الطلاب.20 %10 %10 %15 %20 %20 %رؤساء الأقسام
14- تنمية مهارات التعلم لدى الطلاب2. نسبة الأساتذة الذين يهتمون بتنمية مهارات التعلم لدى الطلاب.80 %40 %50 %60 %70 %80 %رؤساء الأقسام
14- تنمية مهارات التعلم لدى الطلاب3. نسبة الطلاب الذين قدمت لهم دورات تدريبية في مهارات التعلم.90 %60 %70 %80 %85 %90 %وحدة التدريب
15- تقديم المساندة التعليمية والإرشاد الأكاديمي للطلاب بصورة فاعلة1. الإعلان المستمر عن أنواع الإرشاد الأكاديمي وخدماته المقدمة.100 %100 %100 %100 %100 %100 %الإرشاد الأكاديميّ
15- تقديم المساندة التعليمية والإرشاد الأكاديمي للطلاب بصورة فاعلة2. نسبة  البرامج الإرشادية المنفذة للطلاب المستجدين.95 %95 %95 %95 %95 %95 %الإرشاد الأكاديميّ
15- تقديم المساندة التعليمية والإرشاد الأكاديمي للطلاب بصورة فاعلة3. نسبة الأساتذة الذين يلتزمون بالساعات المكتبية.95 %80 %85 %90 %95 %95 %رؤساء الأقسام
15- تقديم المساندة التعليمية والإرشاد الأكاديمي للطلاب بصورة فاعلة4. نسبة الطلاب المتعثرين الذين حصلوا على إرشاد أكاديمي.100 %100 %100 %100 %100 %100 %الإرشاد الأكاديميّ
15- تقديم المساندة التعليمية والإرشاد الأكاديمي للطلاب بصورة فاعلة5. نسبة المرشدين إلى عدد الطلاب.1-2001-2001-2001-2001-2001-200الإرشاد الأكاديميّ
15- تقديم المساندة التعليمية والإرشاد الأكاديمي للطلاب بصورة فاعلة6. نسبة رضا الطلاب عن الإرشاد الأكاديمي.95 %75%85 %90 %95 %95 %الإرشاد الأكاديميّ
16- تهيئة بيئة داعمة للأنشطة الطلابية تسهم في تحقيق نواتج التعلم1. نسبة البرامج المنفذة من خطة الأنشطة الطلابية.90 %50 %60 %70 %80 %90 %النشاط الطلابيّ
16- تهيئة بيئة داعمة للأنشطة الطلابية تسهم في تحقيق نواتج التعلم2. نسبة الطلاب المشاركين في الأنشطة الطلابية.50 %20 %30 %40 %50 %50 %النشاط الطلابيّ
17- فتح مسارات متخصصة تؤهل الطلاب لسوق العمل1. درجة رضا الجهات الموظفة عن خريجي الكلية.85 %-65 %70 %80 %85 %وحدة الخريجين
17- فتح مسارات متخصصة تؤهل الطلاب لسوق العمل2. نسبة الطلاب الذين توظفوا في مجالاتهم بعد تخرجهم خلال ستة أشهر. ó (11أ)75 %-50 %60 %65 %75 %وحدة الخريجين
18- تدريب الطلاب ميدانيًا على الوظائف التي يؤهلون لها
  1. الدرجة الإجمالية لتقويم الطالب من الجهة المدربة والمشرفة.
90 %80 %80 %85 %90 %90 %وكيل الشؤون التعليمية
19- التقويم السنوي لمعدلات الإنجاز ونواتج التعلم1. نسبة الطلاب الذين أكملوا برامج الدراسات العليا في الوقت المحدد. ó(10)95 %80 %85 %90 %90 %90 %وكيل الدراسات العليا
19- التقويم السنوي لمعدلات الإنجاز ونواتج التعلم2. نسبة الطلاب الذين أكملوا برنامج البكالوريوس في الحد الأدنى من المدة. ó(9)90 %80 %85 %90 %90 %90 %وكيل الجودة
19- التقويم السنوي لمعدلات الإنجاز ونواتج التعلم3. نسبة الطلاب الذين أكملوا بنجاح السنة الأولى. ó(8)90 %80 %85 %90 %90 %90 %وكيل الجودة
19- التقويم السنوي لمعدلات الإنجاز ونواتج التعلم4. نسبة خريجي المرحلة الجامعية الذين توظفوا خلال ستة أشهر. ó(11أ)75 %40 %50 %60 %65 %75 %وحدة الخريجين
19- التقويم السنوي لمعدلات الإنجاز ونواتج التعلم5. نسبة خريجي المرحلة الجامعية الذين سجلوا في دراسة خلال ستة أشهر. ó(11ب)10 %6 %7 %8 %9 %10 %وحدة الخريجين
19- التقويم السنوي لمعدلات الإنجاز ونواتج التعلم6. نسبة خريجي المرحلة الجامعية الذين لم يتوظفوا ولم يكملوا دراسة خلال ستة أشهر. ó(11ج)15 %25 %22 %20 %18 %15 %وحدة الخريجين
21- توجيه البحث العلمي في البرنامج لما يخدم حاجات المجتمع1. الإعلان عن المجالات البحثية التي تخدم المجتمع100 %-----وحدة خدمة المجتمع
21- توجيه البحث العلمي في البرنامج لما يخدم حاجات المجتمع2. نسبة البحوث التي تخدم احتياجات المجتمع. 30 %5 %10 %15 %20 %30 %وحدة خدمة المجتمع
21- توجيه البحث العلمي في البرنامج لما يخدم حاجات المجتمع3. نسبة الشراكات التي وقعت مع المؤسسات المجتمعية مقارنة بالعام السابق10 %5 %6 %7 %9 %10 %وحدة خدمة المجتمع
22- تشجيع البحث الجماعي، والفرق البحثية المشتركة، بين كل من المجتمع والأساتذة، وبين الأساتذة والطلاب معاً
  1. نسبة البحوث الجماعيّة.
10 %2 %3 %5 %8 %10 %وكيل الدراسات العليا
23- استقطاب الطلاب المتفوقين لبرنامج الدراسات العليا في الماجستير والدكتوراه1. الإعلان عن فرص دراسية في الدراسات العليا للمتفوقين. 100%-----وكيل الدراسات العليا
23- استقطاب الطلاب المتفوقين لبرنامج الدراسات العليا في الماجستير والدكتوراه2. نسبة الطلاب المتفوقين الذين استقطبوا.8 %----2 %5 %8 %وكيل الدراسات العليا
24- تطوير مهارات البحث العلمي لدى الطلاب1. النسبة الإجمالية لنتائج الطلاب في البحث التطبيقي. 90 %70 %75 %80 %85 %90 %رؤساء الأقسام
24- تطوير مهارات البحث العلمي لدى الطلاب2. نسبة البرامج المنفذة من خطة تطوير الطلاب.90 %70 %75 %80 %85 %90 %

وكيل الدراسات العليا (الدراسات العليا)

+ وكيل الشؤون التعليمية (الجامعية)

24- تطوير مهارات البحث العلمي لدى الطلاب3. نسبة طلاب الدراسات العليا الذين التحقوا ببرامج الخطة.90 %70 %75 %80 %85 %90 %وكيل الدراسات العليا
24- تطوير مهارات البحث العلمي لدى الطلاب4. نسبة طلاب المرحلة الجامعية الذين التحقوا ببرامج الخطة.50 %20  %25 %30 %40 %50 %وكيل الشؤون التعليمية
25- تقديم المساندة العلميّة، والمساعدة البحثيّة لأعضاء الهيئة التدريسية والطلاب1. نسبة أعضاء الهيئة التدريسية المستفيدين من خدمات الدعم والمساندة.50 %20  %25 %30 %40 %50 %رؤساء الأقسام
25- تقديم المساندة العلميّة، والمساعدة البحثيّة لأعضاء الهيئة التدريسية والطلاب2. نسبة طلاب الدراسات العليا المستفيدين من خدمات الدعم والمساندة.80 %40 %50 %60 %70 %80 %رؤساء الأقسام
26- تحديد أولويات البحث العلميّ في مجالات التخصص1. إعلان الأولويات البحثية.100 %-----رؤساء الأقسام
26- تحديد أولويات البحث العلميّ في مجالات التخصص2. نسبة البحوث والرسائل الملتزمة بالأولويات.80 %40 %50 %60 %70 %80 %رؤساء الأقسام
27- تشجيع أعضاء الهيئة التدريسية وطلاب الدراسات العليا على البحث العلمي، وتحفيزهم للمشاركات في المؤتمرات العلميّة والملتقيات البحثيّة1. نسبة أعضاء هيئة التدريس الذين قدموا أوراق عمل أو تقارير للمؤتمرات خلال السنة الماضية. ó(29) 60%25%35%45%55%60%رؤساء الأقسام
27- تشجيع أعضاء الهيئة التدريسية وطلاب الدراسات العليا على البحث العلمي، وتحفيزهم للمشاركات في المؤتمرات العلميّة والملتقيات البحثيّة2. نسبة أعضاء هيئة التدريس الذين لديهم على الأقل بحث واحد محكّم في السنة السابقة. ó(28)95 %70 %75 %80 %85 %95 %رؤساء الأقسام
27- تشجيع أعضاء الهيئة التدريسية وطلاب الدراسات العليا على البحث العلمي، وتحفيزهم للمشاركات في المؤتمرات العلميّة والملتقيات البحثيّة3. نسبة المكرمين في السنة لتميزهم البحثي.5 %5 %5 %5 %5 %5 %وكيل الدراسات العليا
27- تشجيع أعضاء الهيئة التدريسية وطلاب الدراسات العليا على البحث العلمي، وتحفيزهم للمشاركات في المؤتمرات العلميّة والملتقيات البحثيّة4. نسبة طلاب الدراسات العليا المشاركين في الملتقيات العلمية.40 %10%20%30%35%40%وكيل الدراسات العليا
31- تشجيع أعضاء الهيئة التدريسية على المشاركة في برامج خدمة المجتمع
  1. نسبة أعضاء الهيئة التدريسية الذين قدموا أنشطة لخدمة المجتمع. ó(32)
20 %5 %5 %10 %15 %20 %وحدة خدمة المجتمع
32- توسيع مجالات خدمة المجتمع وتطويرها وفق احتياجاته
  1. عدد المجالات التي قدم فيها برامج في السنة.
10356810وحدة خدمة المجتمع
33- تقديم الأنشطة العلمية والثقافية والفعاليات المتخصصة
  1. عدد برامج التثقيف المجتمعي المقدمة في السنة. ó(33)
522345وحدة خدمة المجتمع
34- عقد شراكات مع مؤسسات المجتمع
  1. عدد الشراكات التي وقعت مع مؤسسات المجتمع.
20710131720وحدة خدمة المجتمع
35- التواصل مع خريجي الكلية والإفادة منهم وتقديم الدعم لهم1. نسبة الخريجين الذين أفادوا البرامج.10 %10 %10 %10 %10 %10 %وحدة الخريجين
35- التواصل مع خريجي الكلية والإفادة منهم وتقديم الدعم لهم2. نسبة الخريجين الذين تم التواصل معهم.95 %95 %95 %95 %95 %95 %وحدة الخريجين
35- التواصل مع خريجي الكلية والإفادة منهم وتقديم الدعم لهم3. نسبة الخريجين الذين قدم لهم البرنامج دعماً.30 %20 %25 %25 %25 %30 %وحدة الخريجين
41- تحديد نواتج التعلم في كل مقرر مشتملة على المعارف والمهارات اللازمة
  1. الانتهاء من تحديد نواتج التعلم وتحكيمها.
100%-----وكيل الجودة
42- التقويم الدوري للمقررات وتطويرها1. نسبة المقررات التي يجري فيها تقويم للطلاب خلال السنة. ó(2)100 %80  %85  %90  %95  %100 %وكيل الجودة
42- التقويم الدوري للمقررات وتطويرها2. نسبة المقررات المطورة في السنة.20 %--20  %20  %20  %20 %رؤساء الأقسام
42- التقويم الدوري للمقررات وتطويرها3. نسبة تقدير الطلاب العام لجودة المقررات. ó(6)90 %70  %75  %80  %85  %90 %وكيل الجودة
43- توجيه الباحثين لتخدم بحوثهم تطوير المقررات، والإفادة من تلك البحوث
  1. نسبة البحوث التي أسهمت في تطوير المقررات.
20 %7 %10  %15  %18  %20  %رؤساء الأقسام
51- تشجيع أعضاء الهيئة التدريسية على التنويع في أساليب التدريس، وتنمية مهارات التعلم لدى الطلاب وتقويم أدائهم فيها1. نسبة أعضاء الهيئة التدريسية الذين ينوعون في أساليب التدريس.85 %70 %75 %80 %85 %85 %

وكيل الشؤون التعليميّة (الجامعية)

+ رؤساء الأقسام (الدراسات العليا)

51- تشجيع أعضاء الهيئة التدريسية على التنويع في أساليب التدريس، وتنمية مهارات التعلم لدى الطلاب وتقويم أدائهم فيها2. نسبة أعضاء الهيئة التدريسية الذين يهتمون بتنمية مهارات التعلم لدى الطلاب.80 %70 %75 %80 %80 %80 %

وكيل الشؤون التعليميّة (الجامعية)

+ رؤساء الأقسام (الدراسات العليا)

52- تدريب أعضاء الهيئة التدريسية على طرق التعليم وأساليبه وتقنياته الحديثة1. نسبة أعضاء الهيئة التدريسية الذين يستعملون التقنية في القاعات الدراسية.90 %70 %75  %80  %85  %90  %

وكيل الشؤون التعليميّة (الجامعية)

+ رؤساء الأقسام (الدراسات العليا)

52- تدريب أعضاء الهيئة التدريسية على طرق التعليم وأساليبه وتقنياته الحديثة2. النسبة العامة لدرجة رضا الطلاب عن أعضاء الهيئة التدريسية.90 %70  %75  %80  %85  %90  %

وكيل الشؤون التعليميّة (الجامعية)

+ رؤساء الأقسام (الدراسات العليا)

52- تدريب أعضاء الهيئة التدريسية على طرق التعليم وأساليبه وتقنياته الحديثة3. نسبة الملتحقين ببرامج تطوير طرق التدريس مقارنة بعدد أعضاء الهيئة التدريسية.95 %75  %80  %85  %90  %95  %وحدة التدريب
52- تدريب أعضاء الهيئة التدريسية على طرق التعليم وأساليبه وتقنياته الحديثة4. نسبة جودة التدريس في استمارة تقويم أعضاء الهيئة التدريسية.90 %70  %75  %80  %85  %90  %رؤساء الأقسام
53- تجهيز القاعات والمعامل الدراسية وتزويدها بالتقنية1. نسبة القاعات والمعامل الدراسية المزودة بالتقنية.90 %80  %80 %85 %85 %90 %وكيل الكلية
53- تجهيز القاعات والمعامل الدراسية وتزويدها بالتقنية2. نسبة المعامل المهيأة للمقررات التي تحتاجها.100 %80 %85 %90 %95 %100 %وكيل الكلية
53- تجهيز القاعات والمعامل الدراسية وتزويدها بالتقنية3. نسبة رضا أعضاء الهيئة التدريسية عن مستوى الدعم الفني.95 %75 %80 %85 %90 %95 %وكيل الكلية
61- اختيار المتميزين من المعيدين والمحاضرين والمتعاقدين وأعضاء الهيئة التدريسية من الجنسين1. نسبة أعضاء هيئة التدريس الذي يحملون مؤهلات دكتوراه مصادق عليها. )ó7)65 %40  %45  %50  %55  %60  %رؤساء الأقسام
61- اختيار المتميزين من المعيدين والمحاضرين والمتعاقدين وأعضاء الهيئة التدريسية من الجنسين2. نسبة المتميزين من المقبولين.80 %60  %50  %70  %75  %80  %رؤساء الأقسام
62- تأهيل المعيدين للتدريس والبحث العلمي واكتساب المهارات اللازمة1. نسبة الأداء الوظيفي للمعيد من خلال تقويمه السنوي.95%8585909095رؤساء الأقسام
62- تأهيل المعيدين للتدريس والبحث العلمي واكتساب المهارات اللازمة2. نسبة المعيدين  الذين أنهوا الماجستير في الوقت المحدد.95%9595959595رؤساء الأقسام
62- تأهيل المعيدين للتدريس والبحث العلمي واكتساب المهارات اللازمة3. نسبة المعيدين الذين اجتازوا البرنامج التأهيلي.95%8085909095وحدة التدريب
63- وضع نظام للتدريب المستمر لأعضاء الهيئة التدريسية وتقويم تنفيذه1. الانتهاء من وضع النظام وتحكيمه.100 %-----وحدة التدريب
63- وضع نظام للتدريب المستمر لأعضاء الهيئة التدريسية وتقويم تنفيذه2. نسبة الأداء الوظيفي لأعضاء الهيئة التدريسية.90 %75  %85  %85  %90  %95  %رؤساء الأقسام
63- وضع نظام للتدريب المستمر لأعضاء الهيئة التدريسية وتقويم تنفيذه3. نسبة الملتحقين بالبرامج إلى عدد الهيئة التدريسية. ó(26)95 %75  %85  %85  %90  %95  %وحدة التدريب
63- وضع نظام للتدريب المستمر لأعضاء الهيئة التدريسية وتقويم تنفيذه4. نسبة رضا المتدربين عن برنامج التدريب.90 %80  %85  %85  %90  %90  %وحدة التدريب
64- تهيئة بيئة محفزة لأعضاء الهيئة التدريسية1. درجة الدافعية للعمل لدى الهيئة التدريسية.80 %60  %65  %70  %75  %80  %رؤساء الأقسام
64- تهيئة بيئة محفزة لأعضاء الهيئة التدريسية2.  نسبة الأداء الوظيفي.90 %75  %75  %80  %85  %90  %رؤساء الأقسام
64- تهيئة بيئة محفزة لأعضاء الهيئة التدريسية3. نسبة الملتحقين بالبرامج التدريبية مقارنة بعدد الهيئة التدريسية. ó(26)95 %75  %80  %85  %90  %95  %وحدة التدريب
64- تهيئة بيئة محفزة لأعضاء الهيئة التدريسية4. نسبة تسرب أعضاء الهيئة التدريسية من الكلية. ó(24)1 %1  %1  %1  %1 %1  %وكيل الكلية
65- وضع نظام شامل لتقويم أداء أعضاء الهيئة التدريسية1. الانتهاء من وضع النظام وتحكيمه.100 %-----وكيل الكلية
65- وضع نظام شامل لتقويم أداء أعضاء الهيئة التدريسية2. نسبة البرامج المنفذة من الخطط التدريبية بناء على تقويم أعضاء الهيئة التدريسية.80 %60  %65 %70 %80 %80 %وحدة التدريب
65- وضع نظام شامل لتقويم أداء أعضاء الهيئة التدريسية3. نسبة تقويم أداء أعضاء الهيئة التدريسية.90 %80  %80  %80  %85 %90 %رؤساء الأقسام
65- وضع نظام شامل لتقويم أداء أعضاء الهيئة التدريسية4. نسبة رضا أعضاء الهيئة التدريسية عن تقويمهم.85 %75  %75 %80 %85 %85 %رؤساء الأقسام
71- نشر ثقافة الجودة1. نسبة البرامج المنفذة من خطة نشر ثقافة الجودة95 %95 %95 %95 %95 %95 %وكيل الجودة
71- نشر ثقافة الجودة2. نسبة منسوبي البرنامج الذين لديهم ثقافة الجودة.90 %60 %70 %80 %90 %90 %وكيل الجودة
72- تحقيق الجودة وضمان استمرارها وفق المعايير الوطنية والعالمية1. الحصول على الاعتماد  الأكاديمي.100 %-100 %---وكيل الجودة
72- تحقيق الجودة وضمان استمرارها وفق المعايير الوطنية والعالمية2. نسبة التقويم السنوي لمعايير الجودة.90 %70 %75 %80 %85 %90 %وكيل الجودة
73- تطوير آليات الإرشاد الأكاديمي1. مستوى رضا الطلاب عن الإرشاد الأكاديمي.95 %75 %80 %85 %90 %95 %الإرشاد الأكاديميّ
73- تطوير آليات الإرشاد الأكاديمي2. نسبة المرشدين الأكاديميين للطلاب.1-2001-2001-2001-2001-2001-200الإرشاد الأكاديميّ
74- تطوير الأداء الإداري لموظفي الكلية1. نسبة البرامج المنفذة من خطة تطوير موظفي الكلية95 %70 %80 %85 %90 %95 %وكيل الكلية
74- تطوير الأداء الإداري لموظفي الكلية2. نسبة الموظفين الذين شاركوا في البرامج التطويرية.95 %70 %80 %85 %90 %95 %وكيل الكلية
75- تسهيل الخدمات المقدمة للطلاب وتطويرها1. مستوى رضا الطلاب عن أداء موظّفي الكلية.   90 %70 %75 %80 %85 %90 %وكيل الكلية
75- تسهيل الخدمات المقدمة للطلاب وتطويرها2. نسبة الكادر الإداري للطلاب. ó(12)7 %5 %5 %6 %7 %7 %وكيل الكلية
76- توظيف التقنية في العمليات الإدارية1. نسبة المعاملات التي تؤدّى بالوسائط التقنية.90 %70 %75 %80 %85 %90 %وكيل الكلية
76- توظيف التقنية في العمليات الإدارية2. نسبة الموظفين المزودين بالأجهزة اللازمة للأعمال الإدارية.100 %80 %85 %90 %95 %100 %وكيل الكلية
76- توظيف التقنية في العمليات الإدارية3. نسبة قاعات الاجتماعات المجهزة بالتقنية اللازمة للتواصل بين قسمي الطلاب والطالبات.100 %80 %85 %90 %95 %100 %وكيل الكلية
77- إعداد توصيف لجميع وظائف الكلية1. نسبة الوظائف التي أعدّ لها توصيف وظيفيّ.100 %-----وكيل الكلية
78- إعداد الأدلة الإجرائية للعمليات التي تتم في الكلية2. نسبة العمليات الإدارية التي أعد لها أدلة إجرائية.100 %-----وكيل الكلية
79- التقويم السنوي للأداء الوظيفي1. النسبة الإجمالية لتقويم أداء الموظفين.90 %70 %75 %80 %85 %90 %وكيل الكلية
79- التقويم السنوي للأداء الوظيفي2. نسبة الموظّفين الذين أجري لهم تقويم أداء وظيفي.100 %80 %85 %90 %95 %100 %وكيل الكلية
79- التقويم السنوي للأداء الوظيفي3. نسبة رضا الموظفين عن تقويمهم.85 %70 %70 %75 %80 %85 %وكيل الكلية
710- تقدير المتميزين من أعضاء الهيئة التدريسية والموظفين
  1. نسبة المتميزين من أعضاء الهيئة التدريسية والموظفين الذين تم تقديرهم.
20 %5 %8 %15 %18 %20 %وكيل الكلية
711- تعزيز مشاركة الطلاب في إدارة الكلية وتطويرها
  1. نسبة القرارات التي شارك الطلاب فيها.
30 %15 %18 %20 %25 %30 %وكيل الكلية
712- تطوير أعمال الاختبارات
  1. مستوى رضا الأساتذة والطلاب عن عمليات الاختبارات.
95 %75 %80 %85 %90 %95 %وكيل الشؤون التعليميّة
713- توثيق المعلومات والبيانات وتطوير آلياته
  1. نسبة المعلومات والبيانات الموثقة.
100 %90 %95 %100 %100 %100 %وحدة التوثيق
714- إيجاد موارد مالية خاصة بالكلية
  1. نسبة نمو الموارد المالية للكلية.                                  
10 %3 %5 %%89 %10 %عميد الكلية

* * *