لقاء بشان آلية تسجيل المقررات في كلية الأعمال

​​​

٢٠٢٣١٠٢٥_٢٢٢٧٣٩.jpg

أقيم لقاء على مساحة منصة X يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٣/١٠/٢٤م في توقيت الإستراحة للطلبة للسعي بحضور أكبر قدر ممكن من الحضور للمساحة، حيث حضر ممثلي الأقسام وتم إدارة المساحة من أحد طلاب الكلية للسعي بدعم طلبة الكلية والمساهمة في تطويرهم، وبلغ عدد الحضور لهذا اللقاء يقارب 1000 طالب وطالبة. وشاهد الاعلان مايقارب 7000 مشاهدة .



تم تناول عدة نقاط في اللقاء:

•بدايةً بالترحيب بالطلاب والطالبات باسم عميد الكلية ووكلائها ورؤساء الأقسام بالكلية.  
• التنويه على الإرشادات الهامة للطلبة كالتقويم الجامعي والأنظمة الهامة للطالب مثل الخدمات الذاتية والخدمات المساندة وموقع تواصل للتسهيل على الطلاب.
•توضيح آلية التسجيل الحديثة عن طريق التسلسل بالخدمات الذاتية وفي الالحاقي كذلك الخدمات الذاتية ثم الخدمات المساندة .
•التنويه على الالتزام بسلوكيات الطلبة والأنظمة والقواعد في الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول والفصول القادم في مسيرة الطالب الجامعي.
•التنويه على الإلتزام بالزي الرسمي بالنسبة للطلاب، والزي المسموح فيه للطالبات وعدم مخالفة قوانين وسلوكيات الجامعة بذلك.
•التنويه بآلية الأعذار ولائحتها بالقبول والرفض.
•التنويه بأهمية الأقسام العلمية، وضرورة معرفة الطالب بقسمه، وأنه هو المخول باستقباله في كلية الأعمال لحل مشاكل الخطة الدراسية، ومشاكل المكافأة والجداول الدراسية.
•تنويه الطالبات بالتزامهم بالذهاب وتعاملهم مع وكيلة الكلية وإدارتها، وعدم جلب أولياء الأمور من الطلاب والطالبات لحل المشاكل الخاصة فيهم البسيطة لتحفيز الطالب على معرفة مواجهة المشاكل التي تتعلق فيه، وإيصال رسالة أن إدارة وإرشاد وأقسام الكلية ترحب بالطالب.
•فتح مجال الاستفسارات والرد عليها من مختلف المستويات والأقسام، حيث بلغت الاستفسارات أكثر من ٢٠ استفسار.
•حضور ممثلي الأقسام العلمية وإيضاحها لآلية التعامل مع مشاكل الخطة والمقررات المكافئة، والتوضيح أن الأقسام العلمية دائمًا ماترحب بالطلبة في مختلف الشطرين.
•ختامية تحفيزية للطلبة أن الطالب يستطيع التميز وهذا طموح إدارة كلية الأعمال، بالتخطيط الجيد والمثابرة لمواصلة النجاح.

الثلاثاء 09/04/1445 هـ 24/10/2023 م
التقييم: