هي الإدارة التي تقوم بتقديم الخدمات اليومية التي تحتاجها كافة الموظفات على اختلاف مستوياتهن الوظيفية .
مهام إدارة شؤون الموظفات :
- معالجة أوضاع الإجازات مع وحدة السجلات التي توقفت في نظام انسياب .
- تدقيق قاعدة البيانات الخاصة بموظفات الكليات والوكالات والإدارات التابعة لمدينة الملك عبدالله للطالبات .
- استلام نماذج التقييم الوظيفي بعد اعتمادها من عميدة مدينة الملك عبدالله للطالبات ليتم تدقيقها وأخذ صورة للحفظ في ملف الموظفات.
- استلام مباشرة المكلفة بعد إخلاء طرفها وإحالتها إلى وحدة التوظيف ليتم تصدير قرار التكليف.
- متابعة أوضاع مشرفات الشبكة مع وكيلات الكلية بخصوص داومهن ومن يستحق الإجازة لمنتصف العام الدراسي.
- إفادة وحدة الإحصاء بأعداد الموظفات في الوظائف الثابتة أو المؤقتة.
- تحديث بيانات الموظفات.
- جمع تقييم الأداء الوظيفي.
- توزيع استمارات أداء التقييم الوظيفي على الموظفات.
- حفظ صور الوثائق الرسمية الخاصة بالموظفة والقرارات.
- رفع بيان خاص بالاضطراري لكل موظفة.
- متابعة انقطاع الموظفة عن العمل سواء كان انقطاعاً متصلاً أو منفصلاً.
- رفع مرفقات الغياب بعذر.
- استلام الأوراق والوثائق المطلوبة بالموظفة الجديدة والتأكد من صحتها ومطابقتها مع الصور.
- صرف بدل التعيين.
- استلام التقارير الطبية الخاصة بكل موظفة.
- تسليم الموظفات الإحالة الطبية بناء على طلبها.
- حصر ساعات التأخير يومياً.
- توزيع بيان بتقسيم إجازة منتصف العام الدراسي للموظفات.
- رفع مباشرة الموظفة بعد إجازة الرعاية أو الاستثنائي.
- رفع إجازة المرافق للموظفة مع الزوج.
- استقبال طلبات الإجازات بجميع أنواعها بعد اعتمادها إلكترونيا من الرئيس المباشر .
- منح الموظفة إجازة أداء الامتحان الدراسي.
- تفريغ كشوف الحضور والانصراف؛ لرفع الخلاصة الشهرية.
- وضع بيان برصيد الاستئذان لكل موظفة.
- حفظ المعاملات الواردة.
- رفع شهادات حضور الدورات التابعة لمعهد الإدارة؛ لاحتساب النقاط لدى إدارة التطوير الإداري.
- الرد على الاستفسارات ومتابعة الإشكالات الواردة من الموظفات.
- إصدار بطاقة موظفة لمنسوبات الجامعة.
- متابعة وتطبيق أنظمة الخدمة المدنية؛ لصحة سير عمل شؤون الموظفين.