هي الإدارة التي  تقوم بتقديم الخدمات  اليومية  التي تحتاجها كافة الموظفات على اختلاف مستوياتهن الوظيفية .


 مهام إدارة شؤون الموظفات :
  1. معالجة أوضاع الإجازات مع وحدة السجلات التي توقفت في نظام انسياب .
  2.  تدقيق قاعدة البيانات الخاصة بموظفات الكليات  والوكالات والإدارات التابعة لمدينة الملك عبدالله للطالبات .
  3.  استلام نماذج التقييم الوظيفي بعد اعتمادها من عميدة مدينة الملك عبدالله للطالبات ليتم تدقيقها وأخذ صورة للحفظ في ملف الموظفات.
  4. استلام مباشرة المكلفة بعد إخلاء طرفها وإحالتها إلى وحدة التوظيف ليتم تصدير قرار التكليف.
  5. متابعة أوضاع مشرفات الشبكة مع وكيلات الكلية بخصوص داومهن ومن يستحق الإجازة لمنتصف العام الدراسي.
  6.  إفادة وحدة الإحصاء بأعداد الموظفات في الوظائف الثابتة أو المؤقتة.
  7. تحديث بيانات الموظفات.
  8.  جمع تقييم الأداء الوظيفي.
  9.  توزيع استمارات أداء التقييم الوظيفي على الموظفات.
  10.  حفظ صور الوثائق الرسمية الخاصة بالموظفة والقرارات.
  11. رفع بيان خاص بالاضطراري لكل موظفة.
  12. متابعة انقطاع الموظفة عن العمل سواء كان انقطاعاً متصلاً أو منفصلاً.
  13.  رفع مرفقات الغياب بعذر.
  14. استلام الأوراق والوثائق المطلوبة بالموظفة الجديدة والتأكد من صحتها ومطابقتها مع الصور.
  15.  صرف بدل التعيين.
  16. استلام التقارير الطبية الخاصة بكل موظفة.
  17. تسليم الموظفات الإحالة الطبية بناء على طلبها.
  18.  حصر ساعات التأخير يومياً.
  19.  توزيع بيان بتقسيم إجازة منتصف العام الدراسي للموظفات.
  20.  رفع مباشرة الموظفة بعد إجازة الرعاية أو الاستثنائي.
  21.  رفع إجازة المرافق للموظفة مع الزوج.
  22.  استقبال طلبات الإجازات بجميع أنواعها بعد اعتمادها  إلكترونيا من الرئيس المباشر .
  23.  منح الموظفة إجازة أداء الامتحان الدراسي.
  24. تفريغ كشوف الحضور والانصراف؛ لرفع الخلاصة الشهرية.
  25.  وضع بيان برصيد الاستئذان لكل موظفة.
  26. حفظ المعاملات الواردة.
  27. رفع شهادات حضور الدورات التابعة لمعهد الإدارة؛ لاحتساب النقاط لدى إدارة التطوير الإداري.
  28.  الرد على الاستفسارات ومتابعة الإشكالات الواردة من الموظفات.
  29.  إصدار بطاقة موظفة لمنسوبات الجامعة.
  30. متابعة وتطبيق أنظمة الخدمة المدنية؛ لصحة سير عمل شؤون الموظفين.