انشاء قسم اللغة الصينية في جامعة الإمام محمد بن سعود الاسلامية



وافق مجلس الجامعة في جلسته الثامنة برئاسة معالي مدير جامعة الإمام الأستاذ الدكتور / أحمد بن سالم بن محمد العامري على استحداث قسم اللغة الصينية في كلية اللغات والترجمة. وأوضح عميد كلية اللغات والترجمة الدكتور عبدالعزيز بن ابراهيم آل نوفل أن استحداث قسم اللغة الصينية يأتي توافقاً مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ الطموحة والنظرة الثاقبة للقيادة الرشيدة -حفظهم الله- لتأصيل التعاون مع الشركاء العالميين وتوجهها نحو خلق مزيد من الشراكات الاقتصادية والتجارية والثقافية وغيرها. 
 وأكد عميد كلية اللغات والترجمة على أن استحداث قسم اللغة الصينية له أبعاده الاقتصادية والثقافية والتعليمية والتي من شأنها تطوير التواصل بين البلدين. 
وبذلك فان إدراج اللغة الصينية في التعليم من شأنه تطوير العملية التعليمية وتزويد سوق العمل بالمواطنين المؤهلين للمشاركة في عجلة التنمية في الجوانب التعليمية والتقنية وتوفير آفاق جديدة للإبداع والمساهمة في التطوير المعرفي.
كما اختتم عميد كلية اللغات والترجمة بأن إقرار هذا القسم يأتي ضمن خطط الكلية بعيدة المدى للتوسع في البرامج والأقسام العلمية التي من شأنها كمنظومة لغات وتخصصات أن تدعم سوق العمل بالكوادر الوطنية المؤهلة.


هـ م
التقييم: