وحدة الخريجين بكلية الطب

​​

 بسم الله الرحمن الرحيم 

 

تعد جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية من المؤسسات العلمية العريقة حيث تأسست في عام 1370هـ- 1950م ، في عهد مؤسس المملكة العربية السعودية جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – طيب الله ثراه – وتشرف مفتي الديار السعودية آنذاك سماحة الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ – رحمة الله – بافتتاح معهد الرياض العلمي، الذي يعد النواة الأولى للجامعة، وتلاه افتتاح العديد من المعاهد والكليات مروراً بافتتاح كلية الطب.

استهدفت الجامعة منذ تأسيسها رعاية المعرفة والإبداع والقيم الأخلاقية للطلاب والطالبات،

ليتمكنوا من صقل المهارات القيادية، وليكونوا قادرين على خدمة الوطن، من خلال توفير نشاطات نوعية متميزة في التعلم والتعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع، في ضوء التعاليم والقيم الإسلامية، وذلك من خلال الدمج بين تطبيق مبادئ الإسلام والتميز الأكاديمي والبحثي والتواصل الدولي والتبادل المعرفي، من أجل الإسهام في بناء وإنتاج ونشر المعرفة وفق معايير الجودة الوطنية والدولية.

 

 

 

كلية الطب

تسير كلية الطب بجامعة الإمام ومنذ نشأتها بموافقة كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – رحمه الله – بتاريخ ( 29/3/1428هـ ) بخطى ثابتة واثقة، وتحقق النجاحات تلو النجاحات وذلك عبر مناهجها المتطورة ونشاطها الدؤوب، الأمر الذي كان له أبرز الأثر في تحقيق سمعة جيدة ومنافسة بين كليات سبقتها بعقود.

فقد شهدت هذه الكلية الفتية بدعم مستمر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان – حفظهم الله- قفزاتٍ نوعية تمثلت في استقطاب مجموعة من أعضاء هيئة التدريس المتميزين وطاقم إداري فعّال ساهم في تفعيل العديد من البرامج المتميزة ولعل من أبرزها الاهتمام بالأبحاث الطبية في كافة مستوياتها ابتداءً من العلوم الأساسية وصولاً إلى الابتكارات والبحوث الإلكلينيكية وتفعيل البحوث الانتقالية وكذلك الأبحاث المتعلقة بالقضايا الطبية الفقهية  المعاصرة والتعليم الطبي والطب التكميلي.

ولأن الطالب هو محور الاهتمام في الكلية فلقد حرصت الكلية على غرس المهارات التعليمية منذ البداية عبر مناهجها التعليمية وابتكار برامج مميزة تثري الجانب البحثي للطلاب ليكونوا متميزين من الناحية البحثية بالإضافة إلى الناحية العلمية والإكلينيكية وغيرها.

وكان نتاج ذلك تحقيق طلاب الدفعة الأولى من خريجي الكلية المركز الأول كأفضل خريجي كليات الطب على مستوى المملكة حسب تقييم هيئة التخصصات الطبية السعودية.

 



وحدة الخريجين

 

استمراراً لحرص كلية الطب على أبناء هذه الكلية المباركة، ولأن الخريج هو مرآة الكلية في المجتمع وسوق العمل، تم إنشاء هذه الوحدة بتاريخ ٣٠/٦/١٤٤١ بقرار اداري من مجلس كلية الطب، حيث تتبع وحدة الخريجين لوكالة الكلية للجودة والتطوير وتهدف لتعزيز التواصل المستمر مع الخريجين ودعمهم، وخلق حلقة وصل بين الخريجين والكلية.

 

 

الرؤية:

بناء شراكة متميزة بين الكلية وأبناءها الخريجين.

 

الرسالة:

استمرار التواصل مع الخريجين وتوطيد علاقة الكلية بطلابها بعد التخرج وتقديم كافة الخدمات الممكنة.

 

 

الأهداف:

·        خلق شراكة مستدامة وتعزيز الولاء بين الكلية والخريجين.

·        إنشاء قاعدة بيانات للخريجين ومعرفة انطباعاتهم عبر وسائل القياس مختلفة.

·        إقامة حفل سنوي للاحتفاء بالخريجين وتكريم المتميزين منهم.

·        دعوة المتميزين من الخريجين للمشاركة بالدورات وورش العمل لأبناء الكلية المتوقع تخرجهم.

·        العمل على استمرار تقديم خدمات الجامعة للخريجين والاستفادة من مرافقها المختلفة.

·        إنشاء شراكات مع قطاعات مختلفة بهدف تقديم خدمات مميزة لأبناء الكلية.

·         تقديم الدعم المستمر لتحسين الفرص الوظيفية بعد التخرج.

·        الاستفادة من المراجع والإمكانات المتاحة بالجامعة لعقد الأبحاث والنشر العلمي.

·        التطوير المستمر بعمل الوحدة وتطبيق مبادئ الجودة، للاستمرار بتقديم عمل مميز.



وفيما يلي رابط لدليل وحدة الخريجين 

اضغط هنا للحصول على ملف دليل وحدة الخريجين​ 


-----


-------




هـ م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: