مجلس الكلية

لمحة عامة مجلس الكلية
المهام
​​

مجلس الكلية

•  عميد الكلية رئيساً

•  وكيل الكلية للشؤون التعليمية

•  وكيل الدراسات العليا و البحث العلمي

•  وكيل الكلية للشؤون التعليمية

•  وكيل الكلية للتطوير والجودة

•  وكيل الكلية لشؤون الطالبات

•  رئيس قسم الصحافة والنشر الالكتروني 

•  رئيس الإذاعة والتلفزيون والفلم

•  رئيس قسم العلاقات العامة

•  رئيس قسم الإعلان والاتصال التسويقي

•  رئيس قسم الجرافيكس والوسائط المتعددة

•  عضو من أعضاء هيئة التدريس معين من قبل مجلس الجامعة.

اختصاصات مجلس الكلية:

ينظر مجلس الكلية في الأمور التي تتعلق بوظيفة الكلية وأنشطتها ومن أهمها :-

. 1 ـ اقتراح تعيين أعضاء هيئة التدريس ، والمعيدين، والمحاضرين، وإعارتهم ، وندبهم، وترقياتهم

 . 2 ـ اقتراح خطط الدراسة أو تعديلها مع التنسيق بين الأقسام

. 3 ـ اقتراح المناهج الدراسية والكتب المقررة والمراجع في أقسام الكلية

.  4- تشجيع إعداد البحوث العلمية وتنسيقها بين أقسام الكلية ، والعمل على نشرها

.  5ـ اقتراح مواعيد الاختبارات ووضع التنظيمات الخاصة بإجرائها

 6ـ اقتراح اللائحة الداخلية للكلية، وكذلك خطة النشاط غير المنهجي للكلية

. 7ـ اقتراح خطط التدريب والبعثات اللازمة للكلية 

  8ـ البت في الأمور الطلابية التي تدخل في اختصاصه ، والتوجيه لمجلس الجامعة فيما عدا ذلك .

. 9ـ النظر فيما يحيله إليه مجلس الجامعة ، أو رئيسه، أو نائبه للدراسة وإبداء الرأي​

اجتماعات المجلس وقراراته :

 يجتمع مجلس الكلية بدعوة من رئيسه، ولا يصح الاجتماع إلا بحضور ثلثي أعضائه، وتصدر قراراته بالأغلبية المطلقة لأصوات الأعضاء الحاضرين، وعند التساوي يرجح الجانب الذي فيه الرئيس. وتعتبر قرارات المجلس نافذة ما لم يرد عليها اعتراض من مدير الجامعة خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ وصولها إليه، وإذا اعترض عليها أعادها إلى مجلس الكلية مشفوعة بوجهة نظره لدراستها من جديد، فإذا بقي المجلس على رأيه يحال القرار المعترض عليه إلى مجلس الجامعة للبت فيه في أول جلسة عادية أو استثنائية، ولمجلس الجامعة تصديق القرار أو تعديله أو إلغاؤه، وقراره في ذلك نهائي. ولمجلس الكلية تشكيل لجان دائمة أو مؤقتة من بين أعضائه، أو من غيرهم  .

أمانة مجلس الكلية :

استلام المحاضر من الأقسام العلمية ..

تحديد مواعيد الاجتماعات وإرسال الدعوات ..

طباعة كشف حضور الأعضاء .

إعداد جدول أعمال المجلس .

تجهيز ملف الجلسة

كتابة المحضر .

إعداد المستلات ومتابعتها .

حفظ المحاضر وتوثيقها .

رفع خطابات المستحقات المالية للأعضاء​


الهيكل التنظيمي
معلومات الإتصال
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: