​​​

الحمد لله والصلاة على رسول الله، وبعد:
        يعد قسم أصول التربية احدى منظومات كلية التربية بجامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية، والتي تتكامل مع باقي منظومات الجامعة لتساهم في تحقيق أهداف المجتمع والجامعة.
ويعنى قسم أصول التربية بالدراسات العليا بشكل كبير حيث يقدم: برامج الماجستي​ر والدكتوراه في مساري أصول التربية والتربية الإسلامية، كما يقدم برنامج الدبلوم العام للتربية بالتعاون مع باقي الأقسام التربوية وقسم علم النفس. كما يشارك قسم أصول التربية بتقديم عدد من المقررات في مرحلة البكالوريوس في عدد من كليات الجامعة حيث تعد هذه المقررات جزءًا من الإعداد التربوي لطلاب وطالبات مرحلة البكالوريوس. 
       ​​ويعتمد القسم في برامجه على مجموعة من أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم يسعون جاهدين لتحقيق أهداف تلك البرامج على أكمل وجه، ومن خلال عدد من الوسائل؛ على رأس تلك الوسائل استثمار التقنية في العمل الأكاديمي. وإنه ليسعدنا أن نستثمر في هذا المجال الموقع الالكتروني للقسم حيث يعد أحد الأساليب التقنية التي تسهم في تحقيق أهداف القسم؛ حيث يعد هذا الموقع إحدى حلقات الوصل بين القسم والمجتمع بكافة شرائحه؛ وخصوصًا طلاب وطالبات الدراسات العليا والباحثين في مجال التربية بشكل عام. 
وفِي الختام آمل أن يحقق هذا الموقع الأهداف المرجوة من خلال تفاعل الجميع.
والله الموفق.
رئيس قسم أصول التربية
د. عبدالله بن أحمد الهدلق