معهد تاريخ العلوم العربية والإسلامية يفتح باب الزيارات لمتحف تاريخ العلوم والتقنية في الإسلام

استجابةً لتوجيهات كريمة من معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية المشرف العام على "متحف تاريخ العلوم والتقنية في الإسلام" لتفعيل دور المتحف وتوظيفه ليكون في خدمة الجامعة والمجتمع والوطن، وللإسهام في تفعيل دوره في رؤية السعودية 2030 وبرامجها التنفيذية؛ يعلن "معهد تاريخ العلوم العربية والإسلامية" الجهة المشرفة على المتحف عن فتح باب الزيارات للمتحف بداية من يوم الأحد 5 صفر ١٤٤٠هـ الموافق 14 أكتوبر ٢٠١٨م ولمدة شهرين، وستكون الزيارات في هذه المرحلة للمرشحين من الكليات والمعاهد العليا والعمادات المساندة شاملة الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين رجالاً ونساءً، طبقاً لجدول زمني محدد على مدى شهرين، وبمعدل دفعتين من الزيارات بشكل يومي.


هذا وسيلي ذلك مرحلة أخرى بإذن الله يتم فيها باب الزيارات للمجموعات من الجهات العامة والخاصة كالوزارت والهيئات والجامعات والمعاهد والمدارس والشركات وغيرها وفقاً لنموذج إلكتروني للحجز المسبق.


وإن المعهد والمتحف يتوجهان بالشكر الجزيل لمعالي مدير الجامعة المشرف العام على المتحف لما يلقاه منه من دعم وحرص واهتمام، ويثني بالشكر لسعادة وكيل الجامعة للتبادل المعرفي والتواصل الدولي لمتابعته ودعمه. والجامعة هنا تقدم هذا المتحف هدية وخدمة للمجتمع والوطن، وتجسيداً لرؤيتها بأن تكون نموذجاً عالمياً متميزاً في التعليم والتعلم والبحث العلمي وخدمة المجتمع المبني على التعاليم والقيم الإسلامية، وفقاً لتطلعات ولاة الأمر حفظهم الله.


وهنا يشيد المعهد والمتحف بجهود كوادره الإدارية والجهات المتعاونة معها وهي مكتب إدارة التحول، مدينة الملك عبدالله للطالبات، كلية العلوم الاجتماعية، كلية الإعلام والاتصال وقسم العلاقات العامة بالكلية، حيث يشارك عدد من الطالبات والطلاب المتدربين المتميزين من قسم العلاقات العامة في إدارة أعمال المتحف.


كما يشكر المعهد والمتحف كل الجهات المساندة لتنظيم الزيارات في المتحف من الشؤون الفنية، إدارة التشغيل والصيانة، إدارة السلامة والأمن الجامعي، العلاقات العامة والمراسم، الإدارة العامة للمرافق، إدارة الحركة، إدارة المطابع، إدارة الإعلام الجامعي، مرآة الجامعة، وغيرها من الوحدات والكليات والمعاهد.

وللتذكير .. يمكنكم دائماً التواصل مع المعهد والمتحف بأحد الطرق التالية:

  - الهاتف: (0112587360)

    • - الموقع الإلكتروني (https://ihais.imamu.edu.sa)

    • - البريد الإلكتروني: (ihais@imamu.edu.sa)

    • - موقع تواصل: (https://crm.imamu.edu.sa/)

    • - تويتر: @ihais_imamu

    • - زيارتنا في مقر المعهد: طلاب: مبنى المؤتمرات، الدور الأرضي، الجهة الجنوبية، رقم المكتب (GR13A)، طالبات: مدينة الملك عبدالله للطالبات، مبنى رقم (418)، الدور (الثاني)، رقم المكتب (FF36).

    • - موقع المعهد على خرائط قوقل: الرابط

    - موقع المتحف على خرائط قوقل: الرابط


0001.jpg

0002.jpg


0003.jpg

0004.jpg