أمين عام مجلس الجامعة يترأس لجنة دراسة اقتراح تعديل عدد من مواد اللائحة المنظمة لأعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم

​​​​ترأس فضيلة المستشار أمين عام مجلس الجامعة الدكتور/ خالد بن محمد اليوسف لجنة تعديل عدد من مواد اللائحة المنظمة لأعضاء هيئة التدريس بناءً على ما ورد من سعادة أمين اللجنة المؤقتة القائمة بأعمال مجلس التعليم العالي، واستهل فضيلة المستشار الاجتماع بحمد الله والصلاة والسلام على رسوله ثم تقدم بالشكر الجزيل لسعادة مدير الجامعة المكلف الدكتور/ محمود بن سليمان آل محمود على دعمه وتوجيهاته لدراسة اقتراح تعديل عدد من مواد اللائحة المنظمة لأعضاء هيئة التدريس.  ثم بارك فضيلته لجميع الأعضاء ثقة سعادة مدير الجامعة باختيارهم لعضوية هذه اللجنة بعد ذلك بين فضيلة رئيس اللجنة أهمية دور أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم بالإضافة لأهمية اللوائح والانظمة من الناحيتين القانونية والتنظيمية للجامعة، ثم استعرض الأعضاء أعمال الجلسة والتي تضمنت دراسة التعديلات على أربع مواد من اللائحة المنظمة لأعضاء هيئة التدريس.

وتصدرت مراجعة التعديلات للخدمات الاستشارات لعضو هيئة التدريس غير المتفرغ والبدلات أو طبيعة العمل للتخصصات الطبية الاكلينيكية.

وحيث نظرت الجنة من خلال دراسة هذه المقترح لاستثمار الخبرات والكفاءات لأعضاء هيئة التدريس واستثمار المخزون العلمي والأكاديمي والمهني لهم خارج نطاق الجامعة من خلال تقديم الاستشارات الأكاديمية والمهنية للقطاع الحكومي والقطاع الخاص وذلك تماشيا مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030خاصة فيما بتعلق برفع الإيرادات غير النفطية واستثمار وتنمية القطاعات لمواردها الذاتية.

أما فيما يتعلق بزيادة البدل للتخصصات الطبية فقد رأت اللجنة أهمية دور الأطباء في المجتمع وخدمة الإنسان وأهمية تأمين كل ما يحتاجه الاطباء تقديراً ودعماً لهم.

وفي ختام الجلسة شكر فضيلة المستشار رئيس اللجنة جميع الأعضاء على حضورهم ومشاركتهم المتميزة وتفاعلهم على ما طرح من موضوعات مؤملاً أن تقر هذه التوصيات .



هـ م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: