القواعد التنفيذية للائحة الدراسة والاختبارات تتصدر أعمال اللجنة الدائمة لمراجعة اللوائح والأنظمة الداخلية بالجامعة

​ترأس فضيلة المستشار أمين عام مجلس الجامعة رئيس اللجنة الدائمة لمراجعة اللوائح الداخلية بالجامعة الدكتور/ خالد بن محمد اليوسف اجتماع اللجنة، واستهل فضيلة المستشار الاجتماع بحمد الله والصلاة والسلام على رسوله ثم تقدم بالشكر الجزيل لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور/ سليمان بن عبدالله أبا الخيل على دعمه وتوجيهاته المستمرة للوصول إلى أعلى المخرجات لهذه اللجنة حتى تساهم في تكامل مشروع الجامعة لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030. ثم بارك فضيلته لجميع الأعضاء ثقة معالي مدير الجامعة باختيارهم لعضوية هذه اللجنة بعد ذلك بين فضيلة رئيس اللجنة أهمية اللوائح والانظمة من الناحيتين القانونية والتنظيمية للجامعة، ثم استعرض الأعضاء أعمال الجلسة والتي تضمنت مراجعة اللوائح والقواعد التنفيذية والتعديلات على بعض البنود فيها.

وقد تنوع جدول أعمال اللجنة في الاجتماع بين لوائح تتعلق بأعضاء هيئة التدريس وأخرى تتعلق بالدراسة والاختبارات بالإضافة لما يتعلق بالشؤون المالية والمكافئات والبرامج المدفوعة.

وتصدرت مراجعة التعديلات على بعض بنود لائحة إسكان أعضاء هيئة التدريس أعمال اللجنة في أعضاء هيئة التدريس بينما كانت لوائح الدراسة والاختبارات وتقويم الطلاب هي أبرز ما تم مراجعته فيما يتعلق بالطلاب والطالبات. ثم فيما يخص الامور المالية فقد تم استعراض اللوائح المالية الداخلية ومراجعة اللوائح للبرامج المدفوعة لعدد من العمادات المساندة بالإضافة لمراجعة لوائح المكافئات والنفقات للدوارات والبرامج التي تقيمها بعض الجهات في الجامعة.

وفي ختام الجلسة شكر فضيلة المستشار رئيس اللجنة جميع الأعضاء على حضورهم ومشاركتهم المتميزة وتفاعلهم على ما طرح من موضوعات مؤملاً أن تقر هذه التوصيات التي خرجت عن اللجنة قبل نهاية العام الدراسي القادم 1439/1440هـ



هـ م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: