أهداف و محاور البرنامج

يهدف البرنامج إلى تمكين المتدربات من التعرف على المفاهيم والأفكار المتعلقة بالتعلم المتمركز حول الطالب وتوظيف نتائجها في تطوير وتحسين أداء ونتاجات الطالبات، والعملية التعليمية التعلمية.

  • الأهداف التفصيلية

    • إدراك أهمية التعلم المتمركز حول الطالب.

    • التوصل إلى مفهوم التعلم المتمركز حول الطالب.

    • استنتاج دور عضو هيئة التدريس والطالب في نهج التعلم المتمركز حول الطالب.

    • مناقشة انطلاقات الاهتمام بالتعلم المتمركز حول الطالب.

    • التعرف على واقع التعلم المتمركز حول الطالب في المؤسسات التعليمية.

    • التعرف على محاور التعلم المتمركز حول الطالب.

    • تطبيق بعض استراتيجيات التعلم المتمركز حول الطالب.

    • الإجابة عن بعض الاسئلة المتوقعة من أعضاء هيئة التدريس.

    • توظيف بنود التقييم الذاتي لمدى تطبيق بيئة تعلم متمركزة حول الطالب.


الحقيبة التدريبية

تضمنت المادة العلمية والأنشطة والتطبيقات العلمية كما تضمنت صور تعبيرية وكاريكاتيرية ملونة وتم تطبيق التدريب من خلال الورش التدريبية حيث تم تقسيم المتدربين إلى أربع مجموعات كل مجموعة من خمسة أفراد يتم التنافس والتكامل بين المجموعات في تنفيذ الأنشطة والتطبيقات العلمية وعرض كل مجموعة أو أعضاء منها للأنشطة والمنتجات
التي يصلون إليها على الزملاء الآخرين.

أساليب التدريب      

              • حلقات نقاش.

              • تمارين.

              • تطبيقات جماعية.

              • تمارين رياضية.

              • تدريبات عملية.

              • واجب منزلي



أعضاء هيئة التدريس

عضوات هيئة التدريس​

​تاريخ التنفيذ

من 1 / 12 / 1433 هـ
إلى 3 / 12 / 1433 هـ
من 22 / 11 / 1433 هـ
إلى 24 / 11 / 1433 هـ

​عدد المتدربين

19 عضو هيئة تدريس
23 من عضوات هيئة التدريس