مركز تطوير المهارات يختتم برنامج "TOT" بحضور 24 متدربا من أعضاء وعضوات هيئة التدريس

‏اختتم مركز تطوير المهارات بوكالة الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة البرنامج التدريبي"تطوير المهارات "TOT" والذي نفذه المركز لمدة خمسة أيام اعتبارا من الأحد 1443/7/5 بفندق آرت فيو بالتعاون مع معهد خبراء التدريب للتطوير وبحضور 24 متدربا من أعضاء وعضوات هيئة التدريس بالجامعة، قدمها المدرب القدير الدكتور إيهاب خليل.

وصرحت سعادة مدير عام مركز تطوير المهارات د.نائلة بنت مسفر القحطاني أن الهدف العام من البرنامج هو تأهيل وإعداد المتدربين والمتدربات على الاستراتيجيات والمهارات الأساسية التي يجب توفرها في المدرب وإعداد مواد وحقائب تدريبية متميزة ومبتكرة.

كما أشارت إلى أن هذه الدورة تناولت عدة أهداف من أهمها استخدام أساليب عالمية في التدريب وممارسة ذكاءات متعددة وطرق متجددة في عملية تأهيل المتدربين وتطبيق استراتيجيات حديثة في التدريب لتطوير أداء وأسلوب المدرب، وكذلك تحليل وتحديد الاحتياج التدريبي، حيث اعتمد منهج التدريب على أسلوب متنوعٍ نظري وعملي من خلال جلسات وتدريبات مختلفة بحيث يحصل المتدرب على أفضل الوسائل المعرفية لزيادة توسيع مهارات الإدراك العقلي والقدرة على تفهم طبيعة التدريب بمختلف مهاراته وفنونه،كما تخلل البرنامج بناء التمارين وبعض الأنشطة التدريبية المتجددة.

كما عبرت د نائلة القحطاني عن تطلعاتها وأملها الكبير في أن يحقق المركز مستقبلا وقفزات نوعية ونجاحات متتالية في التطوير والتدريب مما ينعكس على الجامعة ومنسوبيها بشكل خاص وعلى مستوى العملية التعليمية بشكل عام، ليحقق الأهداف والرؤى المنشودة.

واختتمت حديثها بالشكر الجزيل لله تعالى ثم لكل من ساهم وشارك في إنجاح هذا البرنامج من المنظمين والمتدربين ومدرب البرنامج والذي شهد تفاعلا وتميزا وانطباعا مختلفا لدى المتدربين.

والشكرموصول لمسؤولي الجامعة لدعمهم وحرصهم وتوجيهاتهم وعلى رأسهم معالي رئيس الجامعة ا.د أحمد بن علي العامري ثم سعادة وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة د عبدالله الشدي.



هـ م
التقييم: