مركز تطوير المهارات يدرب (1139) من أعضاء هيئة التدريس خلال شهر سبتمبر 2023

حرصاً من مركز تطوير المهارات في القيام بدوره ومهامه لتنمية المهارات المختلفة لمنسوبي الجامعة وتطويرها باختلاف المجالات وهي (التعليم والتعلم، البحث العلمي، القيادة الأكاديمية، تقنية المعلومات) وتحقيق الريادة والتميز إقليمياً وعالمياُ في تطوير المهارات البشرية لتحقيق الابتكار والتأثير، وذلك انطلاقاً من رؤية المملكة العربية السعودية 2030 والمساهمة في تحقيقها من خلال خطط الجامعة الاستراتيجية.

فقد قام مركز تطوير المهارات بحمد الله –تعالى- بتنفيذ عدد (7) دورات تدريبية نوعية وذلك خلال شهر سبتمبر للعام 2023م، استهدفت أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وبلغ عدد المستفيدين منها ( 1139) متدرباً ومتدربة، وتنوعت هذه الدورات وفق الاحتياجات التعليمية في عدة مجالات منها: كتابة تقرير المقرر، واستخدام الذكاء الصناعي في التعليم الجامعي، وصياغة مخرجات التعلم، والتفكير المنطقي، واستراتيجيات تحفيز الطلاب، والإدارة الصفية، والتميز المؤسسي.

وأوضح سعادة مدير عام المركز د. محمد بن نداء العنزي بأن هذه الدورات تأتي سعياً من الجامعة للارتقاء بأدائها وبرامجها وتحقيق الأهداف المنوطة بها، وإدراكاً من وكالة الجامعة للتطوير المؤسسي والمسؤولية المجتمعية بأهمية ذلك، ومواكبة الاتجاهات الحديثة لعملية التعليم والتعلم الجامعي واكتساب الكادر الأكاديمي والكادر الإداري للمهارات والخبرات والمعارف اللازمة بشكل أكثر فاعلية.

 كما أشار سعادته بأن هذه البرامج والدورات تقام بناءً على دعم وتوجيهات واهتمام من معالي رئيس الجامعة أ.د.  أحمد بن سالم العامري ومتابعة دقيقة من سعادة وكيل الجامعة للتطوير المؤسسي والمسؤولية المجتمعية د. عبدالله بن عبدالعزيز الشدي لتطوير البيئة الجامعية وتحقيق أهداف الجامعة وخطتها الاستراتيجية (2021/2025)، والمساهمة الفاعلة في تحقيق رؤية ورسالة جامعتنا العريقة، والرقي بجودة البيئة التعليمية والأكاديمية والإدارية وجودة مخرجات التعلم الجامعي وبناء مجتمع جامعي معاصر يمتلك المعارف والمهارات الحديثة مما يجعل الجامعة ضمن أفضل الجامعات على المستويين المحلي والعالمي.


الأحد 23/03/1445 هـ 08/10/2023 م
التقييم: