مركز تطوير المهارات ينفذ دورات تدريبية لأكثر من (2400) متدرب خلال شهر أكتوبر 2023

مركز تطوير المهارات ينفذ دورات تدريبية لأكثر من (2400) متدرب خلال شهر أكتوبر 2023

 

نظم مركز تطوير المهارات بوكالة الجامعة للتطوير المؤسسي والمسؤولية المجتمعية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية (12) دورةً تدريبيةً نوعيةً خلال شهر أكتوبر للعام 2023م؛ منها دورتان للكادر الإداري استفاد منها (994) متدرب ومتدربة في إدارة الخلافات في بيئة العمل وأساسيات أمن المعلومات، كما نفذ المركز (10) دورات استهدفت أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ومن في حكمهم وبلغ عدد المستفيدين منها (1434) متدرب ومتدربة

وتأتي هذه الدورات في إطار تحقيق مستهدفات الرؤية الطموحة وامتدادًا لما توليه جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية من حرص واهتمام لتعزيز المعرفة والرقي بالعملية التعليمية وجودتها وتحسين أداء منسوبيها أكاديميًا وإداريًا.

 

وقال رئيس  المركز د. محمد بن ندا العنزي: "إن المركز حريص على ترجمة رسالته ورؤيته وقيامه بدوره ومهامه المنوطة به؛ لتنمية المهارات المختلفة لمنسوبي الجامعة وتطويرها في جميع المجالات التي تشمل التعليم والتعلم، والبحث العلمي، والقيادة الأكاديمية والإدارية، وتقنية المعلومات، وغيرها من المهارات التي تساهم في تحقيق الجامعة للريادة والتميز إقليميًا وعالميًا، وذلك انطلاقًا من رؤية المملكة العربية السعودية 2030". 

وأضاف د. العنزي: "أن الدورات تنوعت وفق الاحتياجات التعليمية في عدة مجالات منها: بناء جدول المواصفات للاختبارات التحصيلية، وأساسيات الخطاب التعليمي في ضوء المنحى التواصلي، وإدارة المخاطر والطوارئ واستمرارية الأعمال، والبحث العلمي الموجه، واستخدام المهارات الناعمة في العملية التعليمية، وأساسيات أمن المعلومات، ومنهجية إعداد أسئلة الاختبارات، والتحول الرقمي، وآلية قياس مخرجات التعلم في البلاك بورد".

وأوضح سعادة رئيس المركز د. محمد بن نداء العنزي بأن هذه الدورات هي ضمن سلسلة متواصلة من البرامج والدورات النوعية التي يقدمها المركز، وتأتي إيمانًا من المركز بأهمية التدريب والتطوير ضمن رؤيته وأهدافه ورسالته للمساهمة في تطوير البيئة الجامعية، وتحقيق أهداف الجامعة وخطتها الاستراتيجية​ (2021/2025)، وإدراكًا منه بأهمية المساهمة الفاعلة في تحقيق رؤية ورسالة جامعتنا العريقة، والرقي بجودة البيئة التعليمية والأكاديمية والإدارية، وجودة مخرجات التعلم الجامعي، وبناء مجتمع معرفي وجامعي معاصر يمتلك المعارف والمهارات الحديثة والقيم؛ مما يجعل الجامعة ضمن أفضل الجامعات على المستويين المحلي والعالمي، وفق رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

كما أشار د. العنزي إلى أن هذه البرامج والدورات تقام بناءً على دعم وتوجيهات واهتمام من معالي رئيس الجامعة أ.د. أحمد بن سالم العامري، ومتابعة مستمرة من وكيل الجامعة للتطوير المؤسسي والمسؤولية المجتمعية د. عبدالله بن عبدالعزيز الشدي،ِ مثمنًا دعم معالي الرئيس ووكيل الجامعة ومتابعتهما واهتمامهما وحرصهما على إنجاح أعمال المركز.


الثلاثاء 30/04/1445 هـ 14/11/2023 م
التقييم: