الجامعة تشارك بمعرض الرياض الدولي للكتاب

كتبت: وفاء بن حميد، نوره بن حميد، أروى المسعري

شاركت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بمعرض الرياض الدولي للكتاب، والذي يعد أكبر فعالية للكتاب العربي، والذي يساهم في إثراء الثقافة بوجود أكثر من 224 دار نشر.

وجاءت مشاركة الجامعة بالمعرض لإبراز ما تقدمه من خدمات معلوماتية متميزة لدعم العملية التعليمية والبحث العلمي في الجامعة، وكذلك المشاركة بمطبوعات الجامعة المتميزة بالتنوع الثري الذي يخدم جميع التخصصات العلمية.

وتمثلت مشاركة الجامعة هذا العام في إصداراتها وسلسة من رسائل الماجستير والدكتوراه بهدف نشر وتوصيل الإنتاج الفكري الخاص بالجامعة إلى أكبر فئة من الباحثين والمتخصصين، حيث تميزت المشاركة هذا العام بغزارة الإنتاج وطرح العناوين الجديدة عن الأعوام السابقة, ومجموعة من الكتب طبعت عن طريق معهد الملك عبدالله. ويصاحب الجناح العديد من مطبوعات الجامعة من جميع التخصصات التي تدرس بالجامعة من العلوم العلمية والشرعية والعلوم الإنسانية والأدبية واللغة العربية، حيث كان الإقبال على جناح الجامعه كبيرا.

ويهدف المعرض إلى نشر المعرفة الفكرية والثقافية لكافة شرائح المجتمع، واستثمار زيارة كبار الأدباء والمثقفين للمعرض. وتنظم الوزارة سنوياً برنامج ثقافي متنوع يحتوي على عدة ندوات ومحاضرات تم وضعها واختيار متحدثيها بدقة وعناية من قبل لجنة مختصة من الخبراء من أجل ضمان المحتوى المُقدم حتى يكون يحقق نجاحا متميزا تماشياً مع أهداف المعرض.

والجدير بالذكر، أن وزارة الثقافة والإعلام استحدثت هذا العام 2017 برنامجاً خاصاً موجها لإثراء عقول الشباب والشابات كونهم يشكلون الشريحة الأكبر في نسيج المجتمع السعودي.

هـ م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: