اجتماع اللجنة المشكلة لمشاركة عمادة الدراسات العليا في مؤتمر

برئاسة فضيلة عميد الدراسات العليا

اجتماع اللجنة المشكلة لمشاركة عمادة الدراسات العليا في مؤتمر واجب الجامعات السعودية وأثرها في حماية الشباب من الجماعات والأحزاب والانحراف.

     اجتمعت اليوم الأحد 5/7/1438هـ الموافق 2/4/2017م برئاسة فضيلة عميد الدراسات العليا اللجنة المشكلة في عمادة الدراسات العليا للمشاركة في مؤتمر واجب الجامعات السعودية وأثرها في حماية الشباب من الجماعات والأحزاب والانحراف,وقد ناقشت اللجنة عدداً من الموضوعات تتمحور حول سبل مشاركة عمادة الدراسات العليا في المؤتمر قد تم مناقشة العديد من الأفكار والطروحات وقد أقرت اللجنة منها ما يلي:

1- إقامة ورشتي عمل مصاحبتين للمؤتمر إحداهما للطلاب والأخرى للطالبات تدور حول محاور المؤتمر.

2- إقامة ندوة علمية للطلاب والطالبات يتحدث فيها كل من عميد الدراسات العليا و وكيلة عمادة الدراسات العليا للطالبات.

3- ضرورة حث أساتذة الدراسات العليا في كافة الأقسام العليمة على تفعيل مشاركة طلاب وطالبات الدراسات العليا في المؤتمر بالأبحاث وأوراق العمل والمداخلات العلمية والنقاش البناء.

4- تقديم ورقة عمل باسم عمادة الدراسات العليا تتناول أهم البرامج الدراسية التي تتعلق بموضع المؤتمر ومحاورة وكذلك اختيار أهم الرسائل العلمية المسجلة أو التي قد نوقشت مما له تتعلق بموضوع المؤتمر ومحاوره وأهدافه.

5- التواصل مع الطلاب المبتعثين وحثهم على المشاركة في المؤتمر.

وغير ذلك من التوصيات والمقترحات وقد بدأت العمادة بتنفيذ تلك التوصيات والمقترحات المهمة فور انتهاء الاجتماع وقد حث فضيلة عميد الدراسات العليا الجميع على بذل الجهد ومواصلة العمل حتى تكون مشاركة العمادة في المؤتمر على الصورة المرضية المأمولة.

التغطية الإعلامية