اللقاء التعريفي السادس

البرنامج التعريفي لطلبة البرامج التحضيرية

تسعى عمادة البرامج التحضيرية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية إلى البحث عن جميع السبل التي توصل إلى تحقيق الهدف المنشود المتمثل لتقديم جميع المهارات التي يحتاجها الطالب قبل ودخوله الجامعة ، وهو ما سينعكس على المستوى العلمي للطلاب ، ويسهم في رفع مستوى التعليم لبرامج مراحل البكالوريوس .

لذا تبنت العمادة تفعيل البرامج التعريفية للطلبة المستجدين مع بداية كل فصل دراسي والتي لها أثر في تهيئة الطالب وإعداده للحياة الجامعية.

وأقامت العمادة  اللقاء التعريفي السادس للطلاب 1434 هـ  - 1435 هـ  في يوم الثلاثاء 4 ذي القعدة 1434 هــ  الموافق 10 سبتمبر 2013 م .

أهداف البرنامج التعريفي :

·         تعريف الطلبة  برؤية ورسالة وأهداف عمادة البرامج التحضيرية.

·         تهيئة  الطلبة  لتسهيل التحاقهم بالتخصصات المناسبة لميولهم وقدراتهم.

·         تعريف الطلبة بنظام الدراسة واللوائح والأنظمة في العمادة.

·         إعداد الطلبة الجدد لمواصلة دراستهم ، بما يخدم مجال تخصصاتهم واحتياجاتهم الحقيقية .

·         إثراء الجوانب المعرفية لدى الطلبة وتحفيزهم على المشاركة في نادي البرامج التحضيرية ، وتدعيم روح المنافسة

           الشريفة فيما بينهم.

·         تعريف الطلبة بالخطة الدراسية للمقرر ونظام توزيع الدرجات خلال الفصل الدراسي ، ونسبة اجتياز المقرر .

·         تعريف الطلبة بالخدمات المساندة المقدمة من الجامعة .

 فقرات الحفل:

حضر اللقاء معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور / سليمان بن عبد الله أبا الخيل ، وسعادة عميد البرامج التحضيرية الدكتور / عبد الرحمن بن سليمان النملة ، والسادة : وكلاء العمادة ، ووكلاء الجامعة ، وعمداء الكليات و العمادات  المساندة ، وأعضاء هيئة التدريس ، وحشد كبير من طلاب الجامعة .

بدأ الحفل  بتلاوة آيات من الذكر الحكيم  

 تلي ذلك كلمة الطلاب  

بعد ذلك تم تقديم فيلم إرشادي حول البرامج التحضيرية بجامعتنا العريقة

ثم فقرة حوارية مع مدير الإدارة العامة للسلامة والأمن الجامعي بالجامعة ، دارت حول الدور البارز الذي تقوم به الإدارة داخل الجامعة

ثم ألقي سعادة عميد البرامج التحضيرية الدكتور / عبد الرحمن بن سليمان النملة كلمة  ، شكر فيها السادة الحضور علي تشريفهم الحفل ، وكشف عن الدور الكبير الذي تقوم به عمادة البرامج التحضيرية في تزويد الطالب بالمهارات الأساسية ؛ لتأهيله وإعداده لمواصلة دراسته الجامعية المقبلة بما يخدم مجال تخصصه واحتياجاته  الحقيقية  ، وحثّ  سعادته جميع الطلاب على بذل الجهد خلال العام الدراسي للاستفادة من كافة الفرص المتاحة أمامهم ، حتى يكونوا في خدمة الوطن الغالي .

ثم قدم معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور / سليمان بن عبد الله أبا الخيل كلمة مشرقة ضافية ،  أوضح فيها دور الجامعة في خدمة الدين و المجتمع ، ودعا أبنائه الطلاب للجد والاجتهاد من بداية العام الدراسي ، مع الالتزام بالمبادئ والقيم الإسلامية .

وقد أتاح معالي مدير الجامعة لأبنائه الطلاب الفرصة للحوار مع معاليه  والاستفسار عما يخص حياتهم الجامعية . واتسم الحوار بالتفاعل الإيجابي بين الطلاب ومعالي المدير الذي أضفى على الحوار مزيداً من الأبوة الحانية ، والحكمة الناضجة .

تلي ذلك  تكريم طلاب عمادة البرامج التحضيرية المتفوقين في العام الجامعي الماضي.