اللقاء التعريفي السابع للطلبة المستجدين

​​

رعى معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل, الحفل التعريفي السابع لطلاب وطالبات البرامج التحضيرية الذي نظمته عمادة البرامج التحضيرية بعد ظهر اليوم الأحد ٨/ ١/ ١٤٣٧هـ،  في قاعة الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ ، بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات وعدد كبير من طلبة السنة التحضيرية.

بدأت فعاليات الحفل  بآيات من القرآن الكريم تلاها الطالب في السنة التحضيرية سميان الشمري.

عقب ذلك دشن معالي مدير الجامعة الخدمات الفنية المتاحة في قاعة الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ.

 وشاهد الجميع عرضاً لفيلم وثائقي تحت عنوان ( ذكرى خالدة) ثم كلمة الطلاب ألقاها نيابة عنهم الطالبة في السنة التحضيرية غالية مجرشي، وعرضت بعد ذلك لوحة إنشادية بعنوان( لأجل الوطن ) قدمتها مجموعة من طلاب السنة التحضيرية.

كما اشتمل العرض على فيلم تعريفي عن أهم منجزات عمادة البرامج التحضيرية ثم قصيدة بعنوان( جامعتي) لطالب السنة التحضيرية سعد إبراهيم السليم.

وشكر في كلمته عميد عمادة البرامج التحضيرية الدكتور عبدالرحمن بن سليمان النملة ، معالي مدير الجامعة على دعمه المستمر لعمادة البرامج التحضيرية منذ نشأتها وحتى وصلت إلى ما هي عليه الآن من تطور وازدهار.

و أوضح الدكتور النملة أن عمادة البرامج التحضيرية وضعت رؤية المملكة العربية السعودية 2030 محورأ رئيسياً لمؤتمرها الذي سيعقد في جمادى الآخرة من العام الحالي وأشار أن العمادة اتجهت هذا العام لتطوير مناهجها ومقرراتها و إعادة هيكلة نشاطها بما يتوافق مع توجه الجامعة نحو خطة التحول الوطني والرؤية الوطنية 2030.

وفي كلمة ألقاها معالي مدير الجامعة للطلبة ، أكد معاليه على أهمية التمسك بالكتاب والسنة والحرص على طلب العلم، وشكر النعم, وما أنعم الله به على المملكة العربية السعودية، والرد على كل من يحاول زعزعة هذه البلاد المباركة والمساس بأمنها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث كثير من المتربصين الذين يسعون لإثارة الفتن وبث الاشاعات .

وأبان معالي مدير الجامعة لطلاب السنة التحضيرية أن الجامعة وكل كلياتها ووحداتها وإدارتها مسخرة للجميع وما أسست إلا لخدمتهم ، فما عليهم إلا أن يتقدموا بطلباتهم ، والقلوب مفتوحة لهم قبل الأبواب.

وشدد معالي د.أبا الخيل على أهمية الجد والاجتهاد في السنة التحضيرية لأنها هي التي ستحدد مسار الطالب في البرامج التي يرغبها، ولا تزال الفرصة متاحة الآن ونحن في بداية العام الدراسي لتحديد المسار والعمل الجاد لتحقيق النجاح والتميز، مشيراً إلى أن الجامعة لا تدخر جهداً في تقديم العون للطالب أو الطالبة من خلال عمادة البرامج التحضيرية أو شؤون الطلاب أو المرشدين الأكاديميين.

تـخلل فقرات الحفل العديد من الجــوائز القيمـــة قدمــــت لطــلاب السنة التحضيرية

وفي نهاية الحفل كرم معالي مدير الجامعة الطلاب المتفوقين والموهوبين وكذلك كرم بعضاً من منسوبي الجامعة الذين ساهموا في تسهيل أمور تسجيل الطلاب لهذا العام.​