اختيار التخصص


عمادة البرامج التحضيرية

في ملتقى اختيار التخصصي الجامعي

حرصا من عمادة البرامج التحضيرية  للبحث عن جميع السبل التى توصل الطالب إلى المستوى الذى يمكنه من متابعة دراسته الجامعية من خلال التركيز على ما يخدم احتياجاته ومتطلبات تخصصه المستقبلي من مقررات ومهارات يتم تقديمها له فى مقررات البرنامج التحضيري، شاركت في ملتقى اختيار التخصصي الجامعي الثامن الذي أقامته مدارس التربية النموذجية، وكانت فكرة الملتقى إقامة عروض تثقيفية للفرص التي تقدمها الجامعات والكليات لاستكمال مراحل التعليم والتخصصات المميزة والشروط والمتطلبات التي ينبغي توافرها في المتقدمين، كما أتيحت الفرصة لطرح الأسئلة والاستفسارات وكل ما يتعلق بالتخصصات المختلفة.

كما نوه عميد البرامج التحضيرية الدكتور علي بن يحيى آل سالم إلى أن الهدف من المشاركة في الملتقى هو الوصول بالطالب الى المستوى الذى يؤهله للالتحاق بالتخصص وفقاً لميوله وقدراته واستعداداته. وكذلك لإعطاء الطالب فرصة مبكرة للتعرف على مجالات التخصصات المرتبطة بمجال دراسته ووضع خطة مستقبلية مهنية يمكّن له العمل بالاستناد وتحقيقها بنجاح. وكذلك مساعدة الطلاب على فهم ارتباط مجال دراستهم بسوق العمل والمهارات اللازمة لذلك.

وأشاد الحضور والمشاركون بالتجربة الرائدة والناجحة والتي كسرت حاجز الحيرة والتردد لدى طلاب المرحلة الثانوية في مدارس التعليم العام بشكل خاص والتقوا بمن سبقوهم من طلاب البرامج التحضيرية. 

التغطية الإعلامية