افتتاح البرنامج التثقيفي لوقاية طلاب وطالبات عمادة البرامج التحضيرية من المخدرات

بدأ البرنامج التثقيفي لوقاية طلاب وطالبات البرامج التحضيرية من المخدرات بالتعاون مع المركز السعودي لدراسات وأبحاث الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقيلة (حصين) حيث استقبل عميد البرامج التحضيرية د.على بن يحيى آل سالم، عميد مركز (حصين) د. إبراهيم بن محمد الزبن لافتتاح البرنامج،  وسيستمر البرنامج الوقائي شهر كامل يستفيد منه أكثر من 5000 طالب وطالبة، ويهدف  إلى المساهمة في حماية ووقاية طلاب عمادة البرامج التحضيرية وطالبتها من المخدرات والمؤثرات العقلية،  وتوعيتهم وتثقيفهم بمخاطر المخدرات.

وسيشتمل البرنامج على لقاءات مباشرة مع الطلاب داخل القاعات الدراسية يقدمها المركز، وضباط من المديرية العامة لمكافحة المخدرات، وكذلك معرض لطلاب العمادة في بهو العمادة، وللطالبات سينفذ البرنامج على مدى 3 أيام متواصلة القسم الأول منها محاضرات تثقيفية بالقاعة الكبرى يقدمها محاضرات من المديرية العامة لمكافحة المخدرات، والقسم الثاني: معرض توعوي بالبهو الرئيسي "البانوراما" يشارك بجزء منه الطالبات بلوحات فنية عن أضرار ومخاطر التدخين وقد أشرف على إعداد البرنامج من قسم الطالبات الأستاذة أسماء بنت محمد العتيبي.

وأشاد عميد المركز السعودي لدراسات وأبحاث الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقيلة (حصين) الدكتور إبراهيم الزبن بتعاون عمادة البرامج التحضيرية وأن هذا البرنامج يعد امتداداً وتدعيماً لما تقدمه عمادة البرامج التحضيرية من برامج وقائية لطلابها وطالباتها، كما أشاد بشركاء الجامعة في هذا المجال وهم المديرية العامة لمكافحة المخدرات واللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات .

كما أشاد عميد البرامج التحضيرية بنجاح البرامج التي نفذت خلال الفصل الدراسي الأول بالشراكة مع المركز السعودي لدراسات وأبحاث الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقيلة (حصين) والتي ستستمر لتحقيق أهدافها المرسومة لها.


التغطية الإعلامية