تقرير فعالية ابتسمي

تقرير فعالية ابتسمي

الابتسامة تعتبر طريقة راقية لإزالة الحواجز بين الأشخاص. وقد جُعلت الابتسامة في ديننا صدقة فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (تبسمك في وجه أخيك لك صدقة)، لقد كان تبسمه عليه الصلاة والسلام لأهله وأصحابه بذراً طيباً آتى أكله ضعفين. ولذلك حرص الاسلام على تدعيم العلاقات بين المسلمين وأوصى ابن عمر رضي الله عنه ابنه فقال: (بنيّ إن البر شيء هيّن وجه طليق وكلام ليّن).

والابتسامة هي حياه بين البشر فهي تساعد على الألفة والمحبة والتقبل بين الناس. فهي أيضاً تعطي جمالاً للوجه وهي طريقة تعبير عما يجول في خاطرنا من فرح وسعادة وشعور جميل والابتسامة لها فوائد عدة على الصحة ومنها: تنشيط الدورة الدموية، تزيد الوجه جمالاً وبهاء، كما لها آثار إيجابية على وظيفة القلب والبدن والعقل، الابتسامة تقهر الارق والكآبة وتساعد على تخفيف ضغط الدم.

وقد قام نادي البرامج التحضيرية بتفعيل (حملة ابتسمي) بين الطالبات لنشر روح التفاؤل وبث الامل في نفوس الطالبات من خلال الابتسامة.

وقد قامت الطالبات بإعداد : قامت مجموعة من الطالبات بعمل جولة على المكاتب الإدارية لتوزيع باقات ورد والشوكولاتة عليها عبارات عن التفاؤل والابتسامة للمساهمة في نشرها، ركن لضيافة الطالبات والموظفات يتضمن (قهوه – الشوكولاته – ومطويات تحتوي على عبارات إيجابية)، لوحات تعبيرية للتعبير عن مدى تأثير الابتسامة في الحياة اليومية، لوحات جدارية تشمل عبارات عن التفاؤل والابتسامة، توزيعات يدوية من انتاج الطالبات، كما قامت مجموعه من الطالبات بإعداد رسائل إيجابية وعبرات محفزه وتوزيعها عشوائياً على طاولات وحقائب الطالبات. وقدم البرنامج مسؤولات الأنشطة بنادي عمادة البرامج التحضيرية للطالبات: أ.نورة البطاح، أ.أمجاد العويشز، وأ. نورة السحيباني، وأ.شروق الغيلان.


التغطية الإعلامية