طلاب عمادة البرامج التحضيرية في زيارة لصحيفة الرياض

طلاب عمادة البرامج التحضيرية في زيارة لصحيفة الرياض

قام عدد من طلاب عمادة البرامج التحضيرية في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بزيارة ميدانية للمقر الرئيس لمؤسسة اليمامة الصحفية (صحيفة الرياض).

وقد شاهد الطلاب فيلما وثائقيا يتحدث عن نشأة «الرياض» ومراحل التطور التي مرت بها الصحيفة حتى اليوم وخلال الزيارة تعرف الطلبة على الأقسام المختلفة بالجريدة والمطبعة، وحرص مسئولو الجريدة على شرح خطوات طباعة الصحيفة حتى وصولها إلى القارئ، كما تعرف الطلبة على خطوات إخراج الجريدة بكل مراحلها من تصميم النص وإخراج الصور وتصميم الماكيت. ومن ضمن الأقسام التي تمت زيارتها قسم تصميم الجرافيك في الجريدة والتحدث مع العاملين في القسم للإطلاع على تجاربهم في تصميم الجرافيك وكيفية توظيف أحدث برامج الوسائط المتعددة في عملية صياغة الخبر.

وشملت جولة الطلاب صالة التحرير والديسك المركزي للتعرف على طبيعة عملهم، ومواعيد تسليم الأخبار والطبعات المختلفة للجريدة، وبعد ذلك دار حوار مفتوح بين مسئول إدارة الجريدة وبين الطلاب حول طبيعة العمل بالجريدة والمهام التي تقوم بها الإدارة.

كما تطرق الحوار لمتطلبات سوق العمل في مجال الصحافة من حيث توافر مهارات الاتصال الفعال، وكذلك إجادة أكثر من لغة بجانب اللغة العربية.

علماً أن هذه الزيارة تأتي ضمن خطة البرامج والأنشطة لطلاب العمادة للفصل الأول من العام الجامعي 1441هـ، وكانت الزيارة بإشراف د.وليد الزهراني، ود.خالد الزايد، وفي الختام التقطت الصور التذكارية


التغطية الإعلامية