فعاليات عيادة الرياضيات

بدأت عمادة البرامج التحضيرية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية برنامج عيادة الرياضيات للفصل الأول من العام (1440-1441)

وكان الهدف منها هو مساعدة الطلاب ضعاف التحصيل في الرياضيات على التغلب من صعوبات تعلم تلك المادة الدراسية ورفع المستوى التحصيلي بالرياضيات.

ومنذ اليوم الأول لعيادة الرياضيات، أدرك الطلاب أهميتها في تشخيص وعلاج صعوبات الرياضيات، فزاد أقبالهم عليها وحرصهم على التسجيل بها، وأدرك المسؤولين مدى التحسن في نتائج الطلاب.

ونظراً لما حققته عيادة الرياضيات من نجاحات فقد أولت عمادة البرامج التحضيرية اهتمامها بمثل هذه البرامج العلاجية فأنشئت عيادة للعلوم الطبيعية وأخرى للحاسب الآلي وثالثة للغة الإنجليزية.

كما يولي سعادة الدكتور/ علي بن يحيى آل سالم عميد البرامج التحضيرية اهتماما خاصاً بعيادة الرياضيات وبمتابعة العمل بها، وقد وجه سعادته بافتتاح عيادة للرياضيات بقسم الطالبات، كما وجه سعادته بضرورة استمرار العمل بعيادة الرياضيات طوال العام الدراسي واستقبال جميع الطلاب بالمسارين التطبيقي والإداري.

ويحرص أساتذة الرياضيات بالعمادة على المشاركة في عيادة الرياضيات وتشجيع الطلاب ممن يعانون من صعوبات في تعلم الرياضيات بالحضور إلى العيادة.

كما حرصت البرامج التحضيرية على استخدام نظام التسجيل الآلي (الباركود) لتسجيل حضور الطلاب بالعيادة، وتشير الإحصاءات إلى أكثر من (1200 ) زيارة طلابية للعيادة بالعام الماضي، ويتوقع أن ترتفع الزيارات الطلابية لعيادة الرياضيات هذا العام إلى أكثر من(1500) زيارة.


التغطية الإعلامية