بدء الاختبـارات النهائية للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1442هـ لطلاب وطالبات التحضيرية

كتبه: منيرة الدوسري

     بدأت الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1442هـ لطلاب وطالبات عمادة البرامج التحضيرية منذ يوم الأحد 28/4/1442هـ، وتستمر حتى يوم الأحد 5/5/1442هـ، حيث ستكون اختبارات المقررات حضورية لجميع المسارات ما عدا مقرر الحاسب الآلي الذي تقرر انعقاده عن بعد، وقد حرصت العمادة على تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية وفق الإشتراطات الموضوعة من قبل الجامعة، وتابعت اللجنة المنظمة للإختبارات وضع الإختبارات النهائية وتنفيذ الإجراءات المعتمدة وسيرها على أكمل وجه.

     وقد قام معالي رئيس الجامعة أ.د. أحمد العامري صباح يوم الاثنين الموافق 29/4/1442هـ، بزيارة تفقدية لسير الإختبارات في العمادة بمركز الملك سلمان للمعارض والمناسبات، وكان برفقة معاليه فضيلة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور: فهد اللحيدان، وعدد من المسؤولين بالجامعة، وكان في استقباله سعادة الدكتور علي بن يحيى آل سالم عميد البرامج التحضيرية، ووكلاء العمادة في شطر الطلاب، وفي بداية زيارته التفقدية اطلع معاليه على سير الاختبارات وأكد على أهمية تطبيق الإجراءات الإحترازية التي عملت العمادة على تطبيقها.

وخلال جولة معالي رئيس الجامعة أ.د. أحمد العامري استمع لشرح وافي عن كافة الإستعدادات والتجهيزات المقامة في قاعة الملك سلمان للمناسبات ، وأكّد سعادة عميد البرامج التحضيرية الدكتور علي بن يحيى آل سالم على أن سير الإختبارات بالأهمية بمكان وأن عمادة البرامج التحضيرية تتابع ذلك من كافة الجوانب، حيث كثفت العمادة كافة إمكاناتها لحماية وسلامة طلابها من فايروس كورونا المتجدد، وشددت على ضرورة الالتزام وتطبيق التعليمات الصادرة من قبل وزارة الصحة والتسجيل في التطبيقات الخاصة بتعزيز الوقاية من فايروس كورونا كتطبيق (توكلنا، تباعد، تطمن) وتفعيلها أثناء التواجد بالحرم الجامعي، والالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي.

     كما قدم الدكتور علي بن يحيى آل سالم الشكر والتقدير لكافة منسوبي العمادة على جهودهم الكبيرة التي أسهمت في نجاح انطلاق الاختبارات النهائية للفصل الأول.


 

 


     ومن جانب آخر قامت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات أ.د. نوف بنت عبدالعالي العجمي، والدكتورة صيتة بنت فهد العنزي مشرفة شؤون الطالبات بوكالة الجامعة بزيارة تفقدية للعمادة، وكان في استقبالهن وكيلة عمادة البرامج التحضيرية د.حنان بنت هابس الحربي وعدد من مديرات الوحدات بالعمادة، وفي بداية الزيارة تم تقديم عرض مرئي لسير الهيكلة التنظيمية للجان الإختبارات ، تم من خلاله شرح مهام الفريق المنظم لها، وكيفية الإستعداد للحالات الخاصة، وعرض التعليمات المهمة التي يجب على الطالبات اتباعها، والتعليمات التي يجب على المراقبة تطبيقها أثناء الإختبارات، والتشديد على أهمية تطبيق الإجراءات الاحترازية، وبعد ذلك قُمن بجولة تفقدية لقاعات ولجان الإختبارات، وفي نهاية الجولة أثنت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات أ.د. نوف العجمي والدكتورة صيتة العنزي على التنظيم وتهيئة القاعات، وعلى ترتيب اللجان، والإهتمام بالحالات الخاصة والطارئة، وتوزيع الباركود في جميع الممرات والمداخل، وتوفير أجهزة القياس والمعقمات والكمامات في قاعات الاختبارات، كما شكرت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات تميز الإجراءات والتنظيم وسلاسة العمل.

     وفي ختام الزيارة قدمت د. حنان الحربي وكيلة عمادة البرامج التحضيرية شكرها وتقديرها لجهود منسوبات العمادة الذي كان خلف هذا التميز، متمنية مزيدًا من النجاحات للعمادة.


 


هـ م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: