اجتماع الشؤون التعليمية

​​​

اجتماع الشؤون التعليمية

بعمادة البرامج التحضيرية

كتبه : منيرة الدوسري

عُقد صباح يوم  الأحد الموافق  11/6/1442هـ , اجتماعا في مقر العمادة برئاسة وكيل العمادة للشؤون التعليمية د: أحمد بن ختيم العتيبي ، حضره  وكيل العمادة للتطوير والجودة د: ضيف الله العتيبي، ووكيلة العمادة لشؤون الطالبات د: حنان الحربي ، ومشرفي الأقسام العلمية ومنسقات المقررات .

 بداية أعرب د. أحمد العتيبي عن شكره الجزيل لمعالي رئيس الجامعة أ.د. أحمد العامري ولفضيلة وكيل الجامعة للشئون التعليمية وسعادة عميد البرامج التحضيرية ولجميع منسوبي العمادة من الوكلاء والمشرفين والمنسقات، مبدياً سعادته باستئناف الدراسة خلال هذا الفصل منذ أسبوعها الأول، مثنياً شكره لوحدة التعلم الإلكتروني التي قامت بربط المقررات في نظام البانر ومزامنتها مع نظام البلاك بورد في وقت قياسي , ولوحدة الشؤون التعليمية التي  عقدت الاختبار البديل والانتهاء من التصحيح الآلي بداية الفصل الدراسي كما انتهت من ربط الشعب في البانر قبل بداية الفصل الدراسي.

كما أكد  د. أحمد العتيبي على أهمية استخدام نظام بلاك بورد في عملية التعليم الإلكتروني مشدداً أن هذا النظام هو المعتمد للتعليم عن بعد في عموم الجامعة مذكراً بتعميم فضيلة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية د.فهد اللحيدان, والذي يعتبر فيه البلاك بورد أساسا في الدراسة عن بعد ويعد معيارا في تقويم الجامعات, موجها على ضرورة استخدامه كما أوضح أن النظام يتميز بقدرة استيعابية عالية لجميع أعضاء هيئة التدريس لإدارة العملية التعليمية.

من جانبه أيضا تناول موضوع المجالس العلمية للأقسام في العمادة، وأوضح أهمية الدور الذي تؤديه هذه اللقاءات في سير وتطوير العملية التعليمية، كما أنها تحل الكثير من المشكلات إن وجدت, وأن الشؤون التعليمية تدعم كل ما يحسن ويطور العملية التعليمية, وأن الأمانة العلمية في العملية التعليمية تنبع من ديننا الحنيف وقيمنا الرائدة، كما أنها ركيزة في كل المقررات التي تقدّم في العمادة.

   من جانبه بيّن د. ضيف الله بن رازن أن نظام بلاك بورد يخدم في عملية المتابعة من خلال التقارير التي يمكن استخلاصها منه بما يضمن أداء المحاضرات في أوقاتها المحددة .




هـ م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: