برامج متنوعة في الجودة بعمادة البرامج التحضيرية


تنفذ وكالة التطوير والجودة في عمادة البرامج التحضيرية عمليات التطوير والجودة وتوليها اهتماماً بالغاً يماناً بأهميتهما في بلوغ جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية رؤيتها وتحقيق رسالتها في ان تكون النموذج العالمي المتميز في التعليم والتعلم والبحث العلمي وخدمة المجتمع المبني على التعاليم والقيم الإسلامية، حيث تعمل على تحقيق معايير الجودة من خلال عدة مهام وإجراءات مثل تكريس مفهوم الجودة ونشر ثقافتها على مستوى العمادة. الإشراف على تطبيق برنامج الجودة بالعمادة وتقويم الأداء، وكذلك إعداد وتنفيذ الخطط التطويرية والإستراتيجية للعمادة.

وفي فترة جائحة كورونا أقامت وكالة التطوير والجودة في عمادة البرامج التحضيرية عدة تدابير استثنائية واحترازية تضمن تحقيق معايير الجودة اثناء الجائحة منها إقامة عدة دورات تدريبية شاملة لأعضاء هيئة التدريس وطلاب وطالبات العمادة عن مبادئ وأساسيات التعامل مع برنامج (البلاك بورد)، وكذلك متابعة جودة وفاعلية القاعات الافتراضية من خلال نشر وجمع استبانات خاصة بها ومتابعة سير العملية التعليمية والإدارية عن بعد، وستستمر بإذن الله تعالى وكالة التطوير والجودة في عمادة البرامج التحضيرية العمل بروح الفريق الواحد والسعي بخطوات راسخة نحو تحقيق التحسن المستمر والمخرجات عالية الجودة.

وذكرت الأستاذة هند بنت حسن الرويتع من وكالة التطوير والجودة في عمادة البرامج التحضيرية أن الجودة والتطوير المستمر هدف وواجب وطني تتنافس لتحقيقه جميع مؤسسات وإدارات الدولة، وذلك سعياً لتكون لبنة بنائه في تحقيق رؤية المملكة 2030. فالجودة في جوهرها تعنى بتحسين وتطوير الأداء والجهود المستمرة والمشتركة بين جميع أطراف الإدارة أو المنشئة لتحقيق مخرجات عالية الجودة. وعلى هذا الأساس أصبح المضي قدما ًلنشر ثقافة الجودة على جميع أصعدة الحياة التزام وواجب تقوم به جميع الجامعات والمؤسسات الوطنية، من خلال نشر المقالات وإقامة الدورات وورش العمل التي تعرف بأهمية مفهوم الجودة وترسخ ثقافة التطوير المستمر والتميز في الأداء وتجويد المخرجات بين أفراد المجتمع. 


هـ م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: