عمادة البرامج التحضيرية في ملتقى اختيار التخصصي الجامعي التاسع


 

حرصًا من عمادة البرامج التحضيرية  للبحث عن جميع السبل التى توصل الطالب إلى المستوى الذى يمكنه من متابعة دراسته الجامعية من خلال التركيز على ما يخدم احتياجاته ومتطلبات تخصصه المستقبلي من مقررات ومهارات يتم تقديمها له فى مقررات البرنامج التحضيري، حيث شاركت العمادة في ملتقى اختيار التخصصي الجامعي التاسع  1441هـ- 2020م، ليومي الاثنين والثلاثاء للطلاب ويومي الأربعاء والخميس للطالبات، والذي أقامته مدارس التربية النموذجية، وكانت فكرة الملتقى إقامة عروض تثقيفية للفرص التي تقدمها الجامعات والكليات لاستكمال مراحل التعليم والتخصصات المميزة والشروط والمتطلبات التي ينبغي توافرها في المتقدمين، كما أتيحت الفرصة لطرح الأسئلة والاستفسارات وكل ما يتعلق بالتخصصات المختلفة.

كما نوه مشرف الإرشاد الأكاديمي يزيد الشميمري أن الهدف من المشاركة في الملتقى هو الوصول بالطالب الى المستوى الذى يؤهله للالتحاق بالتخصص وفقاً لميوله وقدراته واستعداداته. وكذلك لإعطاء الطالب فرصة مبكرة للتعرف على مجالات التخصصات المرتبطة بمجال دراسته ووضع خطة مستقبلية مهنية يمكّن له العمل بالاستناد وتحقيقها بنجاح. وكذلك مساعدة الطلاب على فهم ارتباط مجال دراستهم بسوق العمل والمهارات اللازمة لذلك.

وأشاد الحضور والمشاركون بالتجربة الرائدة والناجحة والتي كسرت حاجز الحيرة والتردد لدى طلاب المرحلة الثانوية بشكل خاص حيث التقوا بمن سبقوهم من طلاب البرامج التحضيرية.​

هـ م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: