كلمة عميد البرامج التحضيرية بمناسبة البيبعة السادسة لخادم الحرمين الشريفين

تمر علينا الذكرى السادسة لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله ورعاه- هذه البيعة التي شكلت مرحلة جديدة في مسيرة التطوير والبناء التي بدأها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله  وسار عليها أبناؤه الملوك الميامين -رحمهم الله-.

لقد تميز عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- بالإنجازات النوعية، والقفزات التطويرية الكبيرة في شتى المجالات التنموية والإدارية والاقتصادية والإنسانية، التي انطلقت من إرث المملكة الديني والحضاري، ووضعتها في مصاف الدول المتقدمة، ومن الصعب بمكان حصر الإنجازات التي جرت في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بمقال أو كتاب، ولكن سنقتصر بالحديث عن أبرز الإنجازات التي تمت في عهده، فعلى الصعيد التنموي والاقتصادي أطلقت المملكة مبادرات عدة أهمها: إنشاء مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، وصندوق التنمية الوطني، وتنويع مصادر دخل المملكة وعدم الاعتماد على النفط كمصدر وحيد للدخل، بالإضافة إلى إطلاق رؤية 2030م، المبنية على ركائز قوية وقواعد راسخة، لتحقيق أهدافها العظيمة.

وعلى الصعيد السياسي والأمني في عهد خادم الحرمين الشريفين فقد أنشأ مجلس الشؤون السياسية والأمنية، الذي يُعنى بالقضايا السياسية والأمنية والتعامل معها بسرعة وفاعلية من منطلق مؤسسي، كما أنشئت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني التي تعمل على تعزيز الأمن السيبراني في المملكة؛ حمايةً للمصالح الحيوية للدولة، وأمنها الوطني، والبنى التحتية الحساسة، والقطاعات ذات الأولوية والخدمات والأنشطة الحكومية، فضلا عن تأسيس مركز عالمي لمكافحة التطرف.

وعلى صعيد العمل الإنساني أنشأت المملكة مركز الملك سلمان للأعمال الإغاثية والإنسانية، حيث يقدم خدماته لجميع المحتاجين حول العالم المتضررين من الكوارث والحروب والفقر، كما تجلت إنسانية خادم الحرمين الشريفين في توجيهاته الحكيمة بالتعامل مع جائحة كورونا، حيث وجه بتقديم العلاج مجانا لجميع الموجودين على أرض المملكة دون تمييز بين مواطن ومقيم، وحتى المخالفين لأنظمة الإقامة دون أي تبعات تلحقهم بعد تلقي العلاج.

وتبقى الإنجازات مستمرة في هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين في جميع المجالات التنموية والاقتصادية والسياسية والأمنية والإنسانية. حفظ الله ولاة أمرنا ووطننا وأدام علينا نعم الأمن والأمان

عميد البرامج التحضيرية 

د. علي بن يحيى آل سالم

هـ م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: