الجامعة تقيم دورة إدارة المشروعات الاحترافية

​​

استكمالاً لما تبذله الجامعة من جهود مميزة في تطوير العمل الجامعي وتنمية المهارات الأكاديمية، نفذ معهد الأمير نايف دورة إدارة المشروعات الاحترافية: الأسس والمبادئ، لعدد من منسوبي جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لنشر ثقافة العمل الاحترافي في إدارة المشروعات؛ حيث تم التدريب على إدارة المشروعات وفق منهج المعهد الأمريكي لإدارة المشروعات PMI مع تدعيمها بتدريب عملي من خلال منهجية احترافية مختصرة تساعد على استيعاب النظريات وتطبيقها لتصبح جاهزة لتحويلها إلى سلوك مؤسسي.


وهدفت الدورة إلى تأهيل المشاركين في الآلية المثلى لإدارة المشروعات على المستويين الوظيفي والمهني من خلال تزويدهم بالمعارف الكافية التي تساعدهم على إدارة المراحل المختلفة من دورة حياة المشروع بمنهجية علمية، كما تمكنهم من اختيار وتوظيف الطرائق والأساليب الفاعلة لكل مرحلة من مراحل المشروع.

ومما هو جدير بالذكر أن دورة حياة المشروعات تتضمن التخطيط للمشروع من خلال تحديد أهدافه، وتعيين المهمات، وآلية تحقيقها، وتقدير المصادر المطلوبة لإنجاز المشروع، وتقرير الميزانيات والجداول الزمنية لاستكمالها، كما تتضمن إدارة تنفيذ مخطط المشروع المتزامن مع الرقابة والتحكم بتنظيم العمليات للتأكد من دقتها، وآلية مواجهة المشكلات والمخاطر عند حدوثها، حتى يتم إغلاق المشروع.

     هذا وقد أثنى حضور الدورة على المستوى المميز لتنظيم الدورة التدريبية، كما وجهوا الشكر إلى المعهد على هذه المبادرة مؤملين عقد المستوى المتقدم خلال الفصل الدراسي الحالي.

من جهته أكد عميد المعهد د.عبدالعزيز الخريف على أن الدورة حققت الأهداف المرجوة من إقامتها، وذلك كخطوة على طريق نشر ثقافة العمل المنهجي في إدارة المشروعات، مؤملاً أن تسهم هذه الدورة في خدمة منسوبي الجامعة في تطوير أعمالهم بما يحقق الرؤية المنشودة للجامعة.​​



هـ م
التقييم: