معهد الأمير نايف يقيم دورة تأهيل المبتعثين الحكوميين

تفتتح غدا الثلاثاء 3 شعبان 1437هـ الموافق 10 مايو 2016م بمدينة الرياض ــ بإذن الله ــ دورة تأهيل المبتعثين الحكوميين التي ينظمها معهد الأمير نايف للبحوث والخدمات الاستشارية لتهيئة المرشحين والمرشحات من المعيدين والمعيدات والمحاضرين والمحاضرات من الجامعات السعودية، والموظفين والموظفات من الجهات الحكومية الأخرى للابتعاث الخارجي.

وتهدف الدورة إلى توعية المبتعثين وتهيئتهم قبل الابتعاث إلى الخارج، وذلك من خلال تقديم محاضرات ووسائل تثقيفية وإرشادية عن أهم القضايا التي يحتاجون إلى معرفتها قبل الابتعاث.

وتتناول محاور الدورة العديد من المعارف، والخبرات القانونية والثقافية والأكاديمية والشرعية والاجتماعية والأسرية التي تعين المبتعثين في رحلتهم العلمية بالخارج. كذلك إرشادهم إلى كيفية تحقيق التميز الأكاديمي، ودورهم في تعزيز الصورة الإيجابية للمملكة العربية السعودية، واختار المعهد محاضرين متميزين متخصصين في هذه المحاور، ممن لهم تجربة ناجحة في الابتعاث.

الجدير بالذكر أن المعهد يتيح الحضور للدورة مجاناً؛ من منطلق دوره الوطني ومسؤوليته الاجتماعية تجاه المجتمع ومؤسساته.

ويؤكد معهد الأمير نايف على المسجلين حضور جميع الفعاليات خلال يومي الدورة، علماً بأنه لن يتم منح إفادة الحضور إلا لمن حضر برنامج الدورة كاملاً.

 ومن الجدير بالذكر، أن معهد الأمير نايف يتيح لمنسوبي ومنسوبات الجامعات السعودية والجهات الحكومية المرشحين للابتعاث الذين لم يتمكنوا من التسجيل في هذه الدورة التسجيل إلكترونياً للدورات القادمة عبر الموقع الإلكتروني للمعهد، وسوف يحدد موعد الدورة القادمة بإذن الله عند اكتمال الأعداد المحددة لها.​​​

هـ م
التقييم: