معهد الأمير نايف يقيم دورة تأهيل المبتعثين من منسوبي جامعة الجوف

امتدادا للتعاون بين جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وجامعة الجوف، تفتتح يوم الخميس 12 شعبان 1437هـ الموافق 19 مايو 2016م بمقر جامعة الجوف    ــ بإذن الله ــ دورة تأهيل المبتعثين التي ينظمها معهد الأمير نايف للبحوث والخدمات الاستشارية بالتعاون مع وكالة جامعة الجوف للدارسات العليا والبحث العلمي لتهيئة المرشحين والمرشحات من المعيدين والمعيدات والمحاضرين والمحاضرات من جامعة الجوف للابتعاث الخارجي.

وتهدف الدورة إلى توعية المبتعثين وتهيئتهم قبل الابتعاث إلى الخارج، وذلك من خلال تقديم محاضرات ووسائل تثقيفية وإرشادية عن أهم القضايا التي يحتاجون إلى معرفتها قبل الابتعاث.

وتتناول محاور الدورة العديد من المعارف، والخبرات القانونية والثقافية والأكاديمية والشرعية والاجتماعية والأسرية التي تعين المبتعثين في رحلتهم العلمية بالخارج. كذلك إرشادهم إلى كيفية تحقيق التميز الأكاديمي، ودورهم في تعزيز الصورة الإيجابية للمملكة العربية السعودية، واختار المعهد محاضرين متميزين متخصصين في هذه المحاور، ممن لهم تجربة ناجحة في الابتعاث.

ويأتي تنفيذ هذه الدورة ضمن عناية معهد الأمير نايف للبحوث والخدمات الاستشارية بتأهيل المبتعثين من القطاعات الحكومية ، يذكر أن المعهد يقوم بتنفيذ ملتقيات المبتعثين التي كان آخرها ملتقى المبتعثين ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي في المرحلة الثالثة لعام 1437هـ/ 2016م الذى اختتم أعماله مؤخرًا.

كما يقدم المعهد في هذا الإطار برامج خاصة للمرشحين للابتعاث من بعض الجهات التي لديها مبتعثون وترغب في تنظيم برامج خاصة لهم. وللمعهد تجارب عديدة في تنفيذ دورات تأهيلية للمبتعثين لمنسوبي الجامعات السعودية والقطاعات الحكومية والأهلية.​

هـ م
التقييم: