العمادة تختتم برنامجها التدريبي الموجه لوكلاء التطوير والجودة

عمادة التقويم والجودة تختتم برنامجها التدريبي الموجه لوكلاء التطوير والجودة

اختتمت عمادة التقويم والجودة برنامجها التدريبي الموجه لوكلاء التطوير والجودة في الكليات والمعاهد التعليمية للفصل الجامعي الحالي، التي امتدت على مدى أربعة أسابيع، في الفترة من تاريخ 5- 1 - 1441 هـ إلى تاريخ 1-2-1441هـ. وقد أقيمت الدورات التدريبية في قاعة التدريب بمقر العمادة خلال الفترتين الصباحية والمسائية. قدم الدورات عدد من منسوبي العمادة ذوي الخبرة في الجودة والاعتماد الأكاديمي.
وذكر سعادة عميد التقويم والجودة الدكتور عبدالله بن يحيى الفيفي بأن البرنامج ركّز على عدة موضوعات تهم وكلاء التطوير والجودة، وتؤهلهم للإلمام بطبيعة عمل الجودة في الوحدات التعليمية؛ حيث تدرب الوكلاء على كيفية صياغة نواتج التعلم، وطرق قياسها، وطريقة توصيف المقررات وكتابة تقاريرها، وخطة تقييم نواتج التعلم في البرامج الأكاديمية، وتحليل البيانات والاستبانات، واستخدام نتائجها لضمان الجودة والتحسين المستمر. كما تعرفوا على كيفية استخدام مؤشرات الأداء والمقارنات المرجعية لضمان تطوير البرامج وتحقيقها المستوى الذي تطمح إليه الجامعة. وأهّلت الدورات الوكلاء، أيضا، إلى الإشراف على على معرفة واستخدام مقاييس التقويم الذاتي، وإعداد الدراسة الذاتية للبرامج الأكاديمية، والتخطيط التشغلي لها.
وأضاف الفيفي بأن العمادة سعت، بإقامتها هذه الدورات،  إلى نقل الخبرة النظرية والعملية إلى وكلاء التطوير والجودة في الوحدات التعليمية، التزامًا بسياسات الجامعة الرامية لضمان جودة برامجها الأكاديمية ومنافستها على المستويين المحلي والدولي.


هـ م
التقييم: