زيارة عمادة التقويم والجودة لعدد من الكليات

 

 

امتداداً للجهود التي تبذلها وكالة الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة ممثلة  في عمادة التقويم والجودة في سبيل تجويد أداء وحدات الجامعة في مختلف فروعها ، نفذت عمادة التقويم والجودة برنامج المراجعة الداخلية للتحقق من استيفاء البرامج الأكاديمية لمتطلبات الاعتماد البرامجي ودعمها للحصول عليه. وقد اشتمل البرنامج على مراجعات داخلية متتالية لجميع البرامج الأكاديمية التي تعمل حاليا على مشاريع الاعتماد البرامجي وهي برنامج علم النفس وبرنامج التاريخ والحضارة وبرنامج  علم اللغة التطبيقي في معهد تعليم اللغة العربية،  وبرنامج الطب والجراحة، وبرنامج الهندسة المدنية، وبرنامج اللغة الإنجليزية وآدابها، وعدد من برامج كلية الاقتصاد والعلوم الادارية، وكلية علوم الحاسب والمعلومات، والمعهد العالي للقضاء.

وقد ترأس فريق المراجعة الداخلية سعادة وكيل العمادة لشؤون الاعتماد الأكاديمي د. عوض الشهري ووكيلة العمادة د. مي الفهيد وعدد من مستشاري ومنسوبي العمادة في شطري الطلاب والطالبات.

وتأتي زيارات المراجعة الداخلية التي تقوم بها عمادة التقويم والجودة للتأكد من استيفاء البرامج  لمتطلبات الاعتماد الأكاديمي، والتحقق من سير مشاريع الاعتماد وتقديم الدعم اللازم للبرامج والإسهام في تطويرها وفق أفضل ممارسات الجودة تحقيقا لأهداف الجامعة  الاستراتيجية  وإسهاما  في تحقيق الرؤية السعودية ٢٠٣٠ ، وبمناسبة اختتام برنامج المراجعة الداخلية  رفعت عميدة التقويم والجودة د. خلود التميمي جزيل الشكر والتقدير لمعالي مدير الجامعة رئيس اللجنة العليا للجودة والاعتماد الأكاديمي  أ.د سليمان بن عبدالله أبا الخيل لدعمه المستمر وتوجيهاته الدائمة والتي  تؤكد على استمرار عمليات المتابعة وتقويم الأداء بما يضم تحقيق معايير الجودة وتحسين الأداء المستمر في جميع الجوانب التعليمية والإدارية والبحثية وفي كليات الجامعة وبرامجها الأكاديمي. كما ثمنت عاليا إشراف ومتابعة سعادة وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة د. عبدالله الأسمري على مايوليه للجودة والاعتماد ومتطلباتهما من اهتمام ورعاية ودعم، كما وجهت د. التميمي شكرها للبرامج الأكاديمية والقائمين عليها على مايبذلونه من جهود مشكورة في سبيل الارتقاء بجودة الأداء الأكاديمي وتطبيق معايير الجودة والحصول على الاعتماد الأكاديمي مهيبة بالجميع بذل المزيد من الجهود في كل ما من شأنه تجويد عمليات التخطيط وممارسات التنفيذ وقياس الأداء والتحسين المستمر.

 


هـ م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: