عمادة التقويم والجودة تنظم دورة_التقارير الدورية للبرامج والمقررات


ورشة عمل ضمن استحقاقات العقد المبرم بين الجامعة وهيئة تقويم التعليم على مدار يومين...

 التقويم والجودة تنظم (التقارير الدورية للبرامج والمقررات)

 

 

ضمن العقد المبرم بين الجامعة وهيئة تقويم التعليم نظمت عمادة التقويم والجودة على مدار يومين ورشة عمل: التقارير الدورية للبرامج والمقررات والتي أقيمت بالقاعة المستديرة بمبنى المؤتمرات بالجامعة.

وحضر الدورة 112 من أعضاء هيئة التدريس من الرجال والنساء.

وأدار الورشة كل من الدكتور /عايض الشهراني، والدكتورة /هند الخليفة المستشارين بهيئة تقويم التعليم .

 و تأتي هذه الدورة ضمن استحقاقات العقد المبرم بين الجامعة وهيئة تقويم التعليم -  قطاع التعليم العالي، حيث أن الاخيرة تقدم للجامعات التي تتقدم للاعتماد المؤسسي ثلاث ورش عمل لتسهيل مهمة الاعتماد والمراجعات الداخلية على تلك الجامعات، من بين الوثائق الضرورية لاعتماد التقارير وعلى رأسها تقارير الاداء لكل من البرنامج الاكاديمي وتقرير المقرر لأهميتهما  في تحديد وجهة البرامج والمؤسسات من حيث قدرتها على الوفاء بحاجات المجتمعات من مخرجات التعليم.

ذلك أن البرنامج في العمل والاطراف ذات العلاقة عن مخرجات البرنامج من الموارد البشرية وكذلك رضاهم عن معرف ومهارات واتجاهات تحفظ لهم استمرارية التعلم الذاتي والقدرة على التكيف مع المتطلبات المختلفة للأعمال والمهن.

وعن طبيعة نشاطات الورشة وما دار فيها من أعمال ذكر الدكتور عايض الشهراني أن الورشة اشتملت على تطبيقات عملية لتعبئة تقارير للبرامج وأخرى للمقررات بالإضافة إلى جلسات نقاش ناقدة لمجموعة من الاجراءات والتي يقوم بها أعضاء هيئة التدريس في تعاملهم مع تقرير البرنامج وتقرير المقرر.

ويؤمل لهذه الورشة أن تزيد من معارف المشاركين وتطور من مهاراتهم العملية والادارية.

وتطمح عمادة التقويم والجودة ان تستفيد من الزملاء المشاركين في تكوين لجان مراجعة وتدقيق للتقارير المختلفة للأقسام العلمية.

إضافة إلى نقل الخبرة لغيرهم من الزملاء ممن لم يتمكنوا من حضور هذه الورشة.

وفي ختام الدورة كرم الدكتور سليمان بن عبدالله الجبير عميد التقويم والجودة  المشاركين والمدربين بشهادات ودروع تذكارية.



هـ م
التقييم: