معالي مدير الجامعة يدشن مشاريع عمادة التقويم والجودة


دشن معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أ.د. أحمد بن سالم العامري اليوم الأحد عدداً من المشاريع والبرامج في عمادة التقويم والجودة، وتشتمل هذه المشاريع منصة رفع متطلبات تطوير البرامج الأكاديمية، ودليل استيفاء متطلبات تطوير البرامج الأكاديمية، والبرنامج التدريبي لتأهيل رؤساء وأعضاء وحدات الجودة في الكليات والمعاهد بالجامعة.

حضر حفل التدشين سعادة وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة الدكتور عبدالله الشدي، وسعادة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة حنان العريني، وسعادة المستشار المشرف العام على مكتب معالي المدير الدكتور عبدالله الأسمري، وسعادة عميد التقويم والجودة الدكتور عبدالله الفيفي، وسعادة عميد تقنية المعلومات الدكتور وليد الجندل، كما حضره أصحاب السعادة وكلاء عمادة التقويم والجودة ووكلاء الكليات والمعاهد للتطوير والجودة وعدد من أعضاء الوحدات المركزية ووحدات الجودة في الأقسام العلمية.
 

منصة رفع متطلبات تطوير البرامج الأكاديمية

وهي منصة إلكترونية على موقع عمادة التقويم والجودة الشبكي تهدف إلى تسهيل رفع المتطلبات اللازمة من قبل الكليات والمعاهد في الجامعة؛ وذلك لتسهيل مراجعتها وتصنيفها من قبل العمادة، كما تساهم المنصة في قياس مستوى الأداء من قبل القيادات في الجامعة.

دليل استيفاء متطلبات تطوير البرامج الأكاديمية

كما دشن معاليه الدليل الإرشادي لمتطلبات تطوير البرامج الأكاديمية، وهي 11 متطلباً. يهدف الدليل إلى التعريف بالمتطلبات وشرح طريقة استيفائها، ويوفر مجموعة من القوالب والأمثلة الجاهزة للمحاكاة التي يمكن الاستفادة منها   عند رغبة الكلية/المعهد في رفع الملفات والأدلة المطلوبة.

البرنامج التدريبي لوحدات الجودة

وشمل التدشين البرنامج التدريبي الثاني الذي يحتوي على 18 ورشة عمل، وتهدف إلى تأهيل رؤساء وأعضاء وحدات الجودة في عدة جوانب كصياغة نواتج التعلم وطرق قياسها، وتوصيف البرامج وكتابة التقارير. وكانت العمادة قد قدمت برنامجها التدريبي الأول بداية هذا العام الجامعي، واستهدفت به تأهيل وكلاء التطوير والجودة في وحدات الجامعة التعليمية.
وذكر سعادة عميد التقويم والجودة الدكتور عبدالله بن يحيى الفيفي بأن تلك المشاريع جاءت التزامًا بسياسات الجامعة الرامية لضمان جودة برامجها الأكاديمية ومنافستها على المستويين المحلي والدولي.

هـ م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: