اجتماع اللجنة العليا لتعزيز مكانة الجامعة في التصنيفات العالمية من خلال النشر العلمي

ترأس معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل، الاجتماع الأول للجنة العليا لتعزيز مكانة الجامعة في التصنيفات العالمية من خلال النشر العلمي للعام الجامعي 1439هـ -1440هـ، وذلك ظهر يوم الثلاثاء 1440/2/21هـ في مكتب معاليه.

ورحب معالي الدكتور أبا الخيل في بداية الاجتماع بأعضاء اللجنة، مشيراً إلى حرص الجامعة على دعم الجهود التي تبذلها العمادات والكليات في تعزيز مكانة الجامعة دوليًا وتحقيق التنافسية الدولية التي تعمل في ظلها المؤسسات التعليمية والبحثية، كما نوه إلى أهمية ما يشكله النشر العلمي في المجلات العلمية المتقدمة من أهمية في تصنيف الجامعات.

وذكر معاليه، بأن الجامعة تسعى إلى تعزيز مكانتها في التصنيفات العالمية من خلال إيجاد بيئة بحثية متقدمة تقوم على تمكين أعضاء هيئة التدريس والباحثين في الجامعة من إنتاج ونشر الأبحاث والأوراق المتميزة التي يمكن نشرها في المجلات العلمية ذات معاملات التأثير المرتفعة، بما يكسب الجامعة سمعة دولية مرموقة.

ونوقش خلال الاجتماع محاور عدة أهمها: الاطلاع على تصنيف الجامعة في ويبومتركس الأسباني، والاطلاع على نشر منسوبي الكليات في شبكة العلوم (ISI)، ومقارنة النشر العلمي للجامعة مع الجامعات الأخرى.

الخميس 23/02/1440 هـ 01/11/2018 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: