عمادة البحث العلمي تعقد اجتماعا بوكلاء الكليات للدراسات العليا والبحث العلمي

عقدت عمادة البحث العلمي اجتماعا بوكلاء الكليات والمعاهد العليا للدراسات العليا والبحث العلمي هذا اليوم الأربعاء 21 شعبان 1438هــ في قاعة الاجتماعات بالعمادة بعد صلاة الظهر.

وفي بداية اللقاء رحب عميد البحث العلمي الدكتور عبد الرحمن المقبل بالضيوف وأطلعهم على أهم البرامج والمشاريع التي تنفذها العمادة مشيرًا في بداية حديثه إلى أن الجامعة قد واكبت التطورات التي شهدها البحث العلمي خلال السنوات الماضية وذلك من خلال بناء منظومة بحثية حديثة حتى أضحت العمادة –بحمد الله تعالى- المرجعية الرئيسة للتخطيط للبحث العلمي والإشراف على برامجه. وامتدت جهود العمادة لتشمل  بنية المراكز والوحدات البحثية وجعلها أكثر قدرة على مواجهة المستقبل من خلال مبادرة العمادة لإعداد الخطة الإستراتيجية للبحث العلمي التي اعتمدها مجلس الجامعة مطلع العام الجامعي 1430/1431هـ, وقد جاءت الخطة متضمنة الأهداف الإستراتيجية والإطار التنفيذي والأدوار المنتظرة من الوحدات الرئيسة والداعمة للبحث العلمي في الجامعة، كما أشار إلى أن العمادة بصدد الإعداد لإصدار الخطة الإستراتيجية الثانية للبحث العلمي في الجامعة، ثم استعرض عميد البحث العلمي الخطة التنفيذية للعمادة.

 عقب ذلك تمت مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال والتي اشتملت على عرض مشاريع وبرامج العمادة المتعددة ومنها برنامج تمويل المشروعات البحثية وبرنامج جائزة التميز البحثي وحوافز النشر العالمي ومشروع أولويات البحث العلمي وآليات وضوابط النشر العلمي في الجامعة.

وفي نهاية الاجتماع أتيح المجال لتلقي أسئلة أصحاب الفضيلة والسعادة وكلاء الكليات والمعاهد العليا للدراسات العليا والبحث العلمي وتمت الإجابة عنها ومناقشة المقترحات المقدمة منهم.

هـ م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: