مبتعثوا الجامعة يحصدون الحوافز لنشرهم المميز حوافز مادية تصل إلى 40 ألف ريال لمبتعثي الجامعة

برعاية معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد بن سالم العامري أقيم يوم الثلاثاء 11 شعبان 1440هـ  حفل جائزة التميز البحثي للعام الجامعي 1439-1440 هـ في دورتها العاشرة ، ومنح حوافز برنامج النشر العالمي في دورته السابعة.

بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم عُرض فيلم وثائقي يستعرض مسيرة الجائزة والحوافز، بعد ذلك ألقى عميد البحث العلمي الدكتور عبدالرحمن بن عبد العزيز المقبل كلمة بين فيها حرص الجامعة على القيام بدورها في الاهتمام بالبحث العلمي، وتقديم كل السبل التي تسهم في تطوير القدرات البحثية لمنسوبي الجامعة وغيرهم من المهتمين، وتأكيدا على مضي الجامعة في العناية بالبحث العلمي وسعيها للارتقاء بقدرات أعضاء هيئة التدريس، وإسهاماً في حراك البحث العلمي في الجامعة .

وقد تم في الحفل الاحتفاء بالمميزين في مجال النشر العالمي حيث استحق أكثر من  130  باحثا الحوافز على نشرهم أبحاثًا مدرجة في شبكة العلوم. وكان من ضمن المستحقين للحوافز منسوبو الجامعة المبتعثون من  معيدين ومحاضرين وكذلك طلبة الدراسات العليا في الجامعة من طلبة الماجستير والدكتوراه.

هذا ويشترط للحصول على الحوافز النشر في مجلات علمية محكمة أو مؤتمرات مدرجة في شبكة العلوم (Web of Science) ، وأن يكون اسم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية (Al Imam Mohammad Ibn Saud Islamic University) مكتوبا على البحث كأحد الجهات (affiliation) التي ينتمي إليها الباحث. وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن للمبتعثين كتابة اسم جامعة الإمام جنبًا إلى جنب مع اسم الجامعة التي يدرس فيها المبتعث حيث إن الجامعة هي الممول للمبتعث في دراسته.

علما بأنه يمكن للمبتعث وطلبة الدراسات العليا والباحثين من الجامعة الحصول على مكافآت تصل إلى 40 ألف ريال في الدورة الواحدة، وتقدير المكافأة يعتمد على ترتيب المجلة العلمية التي تم نشر العمل العلمي فيها، مقارنة بغيرها من المجلات المصنفة من قبل شبكة ((Web of Science.

ويسر عمادة البحث العلمي دعوة المبتعثين إلى التقدم للحصول على الحوافز مع بداية العام الدراسي القادم والذي سيتم الإعلان عنه في حينه إن شاء الله.

وأكد معالي مدير الجامعة في كلمته أن البحث العلمي أحد محاور الجامعة الرئيسة، وأن أي جامعة لا تهتم بالبحث العلمي لا يمكن أن تكون جامعة متميزة ولا يمكن أن تكتب لها الريادة، ولن تكون في مصاف الجامعات العالمية، مؤكداً أن البحث العلمي هذا العام قفز قفزة نوعية مقارنة بالأعوام السابقة .

الإثنين 17/08/1440 هـ 22/04/2019 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: