مذكرة تعاون بين جامعة الإمام ومكتبة الملك فهد الوطنية

وقعت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية مذكرة تعاون مع مكتبة الملك فهد الوطنية، بحضور سعادة مدير الجامعة بالنيابة الدكتور فوزان بن عبدالرحمن الفوزان، وسعادة أمين عام المكتبة الأستاذ محمد بن عبدالعزيز الراشد، وذلك صباح يوم الأربعاء 1437/5/22هـ في مكتب مدير الجامعة بالنيابة، وبحضور عدد من وكلاء الجامعة ومسؤوليها.

ورحب مدير الجامعة بالنيابة الدكتور الفوزان في بداية المناسبة بالضيوف في رحاب الجامعة، مؤكداً على حرص الجامعة في تأدية رسالتها العظيمة في خدمة الطلاب والباحثين ودعم المعرفة والثقافة وخدمة البحث العلمي في مختلف تخصصات الجامعة.

وبين وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور فهد بن عبدالعزيز العسكر أن مكتبة الملك فهد الوطنية شريك أساسي في خدمة محتوى الفهرس العربي للاستشهادات الذي تعتزم الجامعة إطلاقه كمبادرة باسم المملكة العربية السعودية، وتعد هذه المبادرة الأولى من نوعها على مستوى العالم العربي خدمة للناطقين باللغة العربية.

من جانبه، أشاد أمين عام المكتبة الأستاذ محمد بن عبدالعزيز الراشد بهذه المبادرة التي أطلقتها جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية التي تعد واحدة من أهم مؤسسات التعليم العالي في المملكة والعالم الإسلامي، وأضاف: بأن هذه خطوة أولى في التعاون العلمي والثقافي وسوف يعقبها بإذن الله تعاون أكبر وأشمل مع الجامعة بما يعود بالنفع على الطرفين وعلى المجتمع والوطن.

وأشار الراشد إلى أن هذه المذكرة تأتي لتكريس أهمية اهتمام ولاة الأمر -حفظهم الله- بالعلم والفكر ولتطوير معطيات البحث والنشر العلمي في العالم عبر مبادرة الفهرس العربي للاستشهادات والذي يسر مكتبة الملك فهد الوطنية أن تدعم آفاق التعاون في هذا المجال بما يتوفر لديها من قاعدة معلومات ضخمة للدوريات العلمية المحكمة وبصفتها المصدر الرئيس في المعلومات المرجعية لتلك الدوريات.

يذكر أن وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور فهد بن عبدالعزيز العسكر استقبل في مكتبه، أمين عام مكتبة الملك فهد الوطنية الأستاذ محمد بن عبدالعزيز الراشد والوفد المرافق له، وتباحث الطرفان الدور المهم والمنتظر من المكتبة في المساهمة بالفهرس الذي يستهدف رصد وتصنيف أوعية النشر الصادرة باللغة العربية عبر العالم.

هـ م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: