كلية التعليم المستمر و خدمة المجتمع تنظم فعالية اليوم العالمي للسرطان

​​

في إطار جهود كلية التعليم المستمر وخدمة المجتمع لتعزيز الثقافة الصحية بين الطلاب والطالبات،نظمت الكلية ممثلة بوحدة العلاقات المجتمعية  فعالية اليوم العالمي للسرطان يوم الثلاثاء 4/2/2020م الموافق 10/6/1441هـ، في بانوراما مبنى (325) بمدينة الملك عبد الله للطالبات ومبنى العمادات المساندة 2 للطلاب. 
أقيمت الفعالية تحت شعار "هذا أنا وهذا ما سأفعل" الذي يرمز الى أنه باستطاعة أي شخص الحد من تأثير مرض السرطان على مستوى نفسه، والأشخاص من حوله، والعالم بأجمعه. وتهدف الفعالية إلى زيادة الوعي الصحي بخصوص هذا المرض وأنواعه وطرق الوقاية والعلاج منه، بالإضافة الى تصحيح المفاهيم الخاطئة والخرافات الشائعة حوله، حيث يعتبر الأكثر انتشاراً في جميع أنحاء العالم. كما وتهدف إلى التشجيع على الكشف المبكر وأخذ اللقاحات الوقائية والتثقيف بأهميتها. 
واشتملت الفعالية على توزيع منشورات توعوية عن مرض السرطان وأنواعه وتوضيح الأعراض الشائعة لهذا المرض، مع بيان أهم طرق الوقاية منه، والتي منها التغذية المتوازنة، والتمارين الرياضية والابتعاد عن مسبباته مثل التدخين، والتغذية السيئة المسببة لزيادة الوزن وغيرها. كما تم عرض فيديو مرئي من إعداد وزارة الصحة عن مرض السرطان وأشهر عوامل خطر الإصابة به.
وشهدت الفعالية حضور وتفاعل قوي من قبل المنظمين والحضور حيث تم تثقيف زوار الفعالية وتبادل الحديث عن هذا المرض، وطرح معاناة بعض ذوي المرضى وتشجيعهم في دعم المريض لبث روح التفاؤل فيهم وتخطي مراحل العلاج والشفاء منه بإذن الله.
وقد حضر الفعالية وكيل الكلية للشؤون التعليمية ووكيلة الكلية للتطوير والاستثمار​، ورئيسة قسم العلوم التطبيقية ، وعدد من رؤساء الوحدات وأعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب والطالبات.​


هـ م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: