معالي رئيس جامعة الإمام محمد بن سعود الاسلامية يكرّم الفائزين بمعرض جنيف ومسابقة جامعة الإمام للابتكار


كرّم معالي رئيس جامعة الإمام محمد بن سعود الاسلامية أ.د.أحمد بن سالم العامري صباح اليوم الاثنين 26 /11 /1445هـ الطلاب والطالبات المشاركين في معرض جنيف 49، ومسابقة جامعة الإمام للابتكار، وذلك بحضور وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي د. نايف بن محمد العتيبي، وعمداء الكليات والعمادات ورئيس مركز الابتكار وريادة الأعمال.

 و​قد عبّر معالي رئيس الجامعة عن سعادته بمشاركة أبناء وبنات الجامعة في مثل هذه المحافل الدولية، مؤكدًا حرص الجامعة على تعزيز حضورها من خلال منسوبيها وطلابها وطالباتها وتمكينهم من تقديم تميزهم ومهاراتهم وإبداعاتهم العالم وذلك للإسهام في تحقيق رؤية وطنهم، مشيدًا بالجهود المبذولة في هذا الاتجاه متمنيًا لأبنائه التوفيق النجاح الدائم، مشيدًا بالعمل والجهود المبذولة من وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، ومركز الابتكار وريادة الأعمال، وعمادة شؤون الطلاب، وكافة الكليات والعمادات الداعمة لمثل هذه المشاريع الوطنية الرائدة.

وثمّن وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي د. نايف بن محمد العتيبي الدعم غير المحدود الذي تتلقاه الجامعة من معالي رئيسها، ومشيدًا بالجهود المبذولة من قبل الكليات والعمادات والمراكز التابعة للجامعة ورعايتهم ومتابعتهم الدقيقة لكافة المنجزات العلمية والبحثية للجامعة.

كما قدمت رئيس مركز الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة د. سوسن بنت عبدالكريم المؤمن شكرها وتقديرها لمعالي رئيس الجامعة على دعمه وتوجيهه الدائم، كما قدمت شكرها لوكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي د. نايف العتيبي على متابعته في تنفيذ التوجيهات وحرصه الدائم على كل ما يخدم البحث العلمي والابتكار والإبداع بالجامعة، مشيدةً بما يقدمه عميد شؤون الطلاب من خلال صندوق الطلاب من تمكين ودعم لجميع المشاريع والابتكارات التي يعمل عليها المركز، مؤكدةً في الوقت نفسه أن هذه الإنجازات يقف وراءها عمداء وأساتذة الكليات العلمية الذين كان لهم إسهامات كبيرة في تقديم الطلاب والطالبات المتميزين لتقديم مخترعاتهم وابتكاراتهم التي لاقت استحسان الجميع.

وفي نهاية اللقاء كرّم معاليه المشاركين باختراعات منسوبيها، من كلٍ من كليتي الطب والهندسة ومن مركز الابتكار وريادة الأعمال في معرض جنيف الدولي للاختراعات بنسخته 49 والفائزين بمسابقة الجامعة للابتكار بإشراف مركز الابتكار وريادة الأعمال.

 ويذكر أن كلية الطب شاركت باختراع "AutiScan"، الذي يعنى بفحص طيف التوحد لدى الأطفال، عن طريق العين باستخدام جهاز الواقع الافتراضي وكاميرا مدمجة لفحص قاع العين، لعضو هيئة التدريس د. سارة المزيدي، والطالبات: عروب الرميح، ريم بن شلهوب، ريناد الدحيم، لجين المطيري ، كما شاركت كلية الهندسة باختراع "القلم المطور لقياس مستوى السكر في الدم"، من ثلاثة أجزاء مترابطة، للطالب: أحمد الروقي، وشاركت منسوبات برنامج مبتكر بمركز الابتكار وريادة الأعمال: سعيدة المالكي باختراع "مرتبة يقين"، المرتبة الذكية. ودولة آل سليمان باختراع "Smart Chemical Regulation of Temperatu (SCRT)، من خلال ابتكار تقنية طبية توفر حل استباقي لتخفيض درجة حرارة الأطفال أ ثناء النوم، وقد حصلت جميع الاختراعات على ميداليات ذهبية وبرونزية على التوالي.

 كما حقق الطالب: عبد الله بن حميدي العنزي وراكان بن فهيد المطيري من كلية علوم الحاسب والمعلومات المركز الأول في مسابقة الجامعة للابتكار ، بينما فاز الطالب: إبراهيم بن محمد الحربي من كلية الهندسة على المركز الثاني، أما المركز الثالث فقد كان من نصيب د.منيرة عبدالعزيز الوهيبي من كلية علوم الحاسب والمعلومات.

وقد حضر اللقاء عميد كلية الطب د. حسن بن علي الشهري، وعميد كلية الهندسة د. نشمي بن حسن الرشيدي، وعميد شؤون الطلاب د.عبدالرحمن بن محمد الخراشي، ورئيس مركز الابتكار وريادة الأعمال د. سوسن بنت عبدالكريم المؤمن.​

​​

الإثنين 26/11/1445 هـ 03/06/2024 م
التقييم: